منتدى الحوار والإصلاح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا Empty يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا

مُساهمة من طرف maria 06.02.08 13:07

يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا Besmallah
بسم الله الرحمن الرحيم

إن الصفة التي يطلقها عامة المعارضين للجهاد وأهله هي صفة ( الخوارج ) بل واستمرأها بعض علماء السطان وبعض طلاب العلم , اخذوا باطلاقها على مطلقها , لا تحديد لها ولا تثبت من أصولها ولا محدداتها العقدية والأصولية , فهل يا ترى المجاهدون هم فعلا خوارج ؟!!


فالواجب على علماء السلطان إن علموا الحق أن يرجعوا إليه , فالرجوع إلى الحق فضيلة ، ( وقل الحق ولو على نفسك ) ( وقل الحق ولو كان مرا ) والرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل ، وما زال العلماء قديماً وحديثاً يقبلون الحق ويرجعون إليه ، ويُعد ذلك من فضائلهم وعلمهم وورعهم ، وقد قال عمر بن في الكتاب الذي كتبه لأبي موسى الأشعري في القضاء ( ولا يمنعنك قضاء قضيته اليوم فراجعت فيه رأيك وهديت فيه إلى رشدك أن تراجع فيه الحق ، فإن الحق قديم لا يبطله شيء ، ومراجعة الحق خير من التمادي في الباطل).




تحديد مفهوم مصطلح ( خوارج ) :


أ‌-التلبيس على العوام لهذا المصطلح وقلب معانية ومفرداته :


لُبِّس على العامة مصطلح ( الخوارج ) , وما المقصود به , بل حُشر غصبا في طاعة السلطان فقط , وصور للناس أنه من يقل للسلطان مجرد كلمة (لا ) فهو خارجي , مهما كانت عبادته وكانت تقواه وكانت عدالته .يحل قتله ويحل غنم ماله ويهدر دمه .

فالخوارج عند علماء السلطان كما يصورونه للعامة ويغسلون ادمغتهم به هو مَن خرج على السلطان فقط ولا غير .
والعلماني في هذا المفهوم ليس خارجي ولا الديمقراطي أيضا خارجي ولا الشيوعي الداخل تحت حكم السلطان هو خارجي .
بل الخارجي ذلك الشخص الذي يسعى لرد الحقوق الشرعية لنصابها بعد استكمال النصح القولي للسلطان وعلمائه , ذلك هو الخارجي فقط لا غير لآنه قال للسلطان المرتد والسلطان المنافق والسلطان الجائر :


(لا لن اطيعك في معصية الخالق أو في تعطيل حكم من احكام الاسلام ).


هذا هو الخارجي عند عوام الناس للاسف نتيجة تلبيس هذا المصطلح عليهم من قبل علماء السطان .



ب‌-ارجاع المصطلح لأصله الشرعي :


ليس كل من خرج على رئيس دولة او على سلطان أو على ما يسمى ولي أمر هو خارجي , حتى لو كان هذا السلطان هو خليفة المسلمين نفسه .

وهذه من مسلمات السياسة الشرعية عند اهلها . وليس الخوارج كفار مرتدون باطلاق .

هذه قواعد يجب ان يعرفها العوام . وهي قواعد طمسها علماء السلطان , وحرفوها عن مواضعها وهم يعلمون .

بل هناك خوارج ممن هم تحت سلطة السلطان نفسه , وداخلون تحت طاعته , وهناك أهل سنة وجماعة ممن خرجوا على السلطان نفسه ولو كان خليفة للمسلمين .


يقول الدكتور سفر الحوالي :
(فليس كل من خرج على الإمام الحق يسمى خارجياً هذامن الواقع التاريخي، وأيضاً من حيث الاستدلال المجرد نقول: إن الإنسان قديخرج على الإمام الحق وهو معتقد بعقيدةأهل السنة والجماعة، وقد يظل في طاعة الإمام وهو معتقد لأحد مذاهبالخوارج، فليست القضية مرتبطة بطاعة الإمام أو اعتقاد ولاية الإمام الحق، وإنماهي مرتبطة بالعقيدة، وقد يكون الإمام والباغي الذي خرج عليه على عقيدةواحدة؛ كل منهما -مثلاً- على عقيدةأهل السنةأو غيرها، المهم أنه لا يشترط أن يكون هذا الخارج على عقيدةالخوارج، لكنه أخطأ إذ خرج على الإمام الحق، وسمي باغياً لخروجه وعدم دخوله فيطاعته، أما (الخارجي) فسواء كان داخلاً تحت حكم الإمام أو خارجاً عنه،قاتل المسلمين أو لم يقاتلهم فيطلق عليه (خارجي)، وليس شرطاً أن يكون لهإمام؛ فمن فرقالخوارجمن عينت إماماً، ومنهم من يعتقد عقيدةالخوارجوليس له إمام معين، فإذاً: نحن بهذا نكون قد ميزنا بين اصطلاحين)



ونستطيع استخلاص ذلك من السلف الصالح وسيرتهم العطرة :


فليس كل من خرج علىعليرضي الله عنه يقال: إنه منالخوارج، فـمعاوية بن أبي سفيانرضي الله عنه -مثلاً- ومن كان معه من الصحابة رضي الله عنهم أجمعين خرجوا عن طاعةعليرضي الله عنه، فهل سماهمخوارج ؟ أو اعتبرهمخوارج ؟ لا.


فهل فقتم عليا ومعاوية رضي الله عنهم اجمعين علما وفقها يا علماء السلطان ؟!

أم انكم اطلعتم على كتاب وعلى سيرة لم يطلعوا عليهما رضوان الله عليهم اجمعين ؟!

أم أنكم صحبتم رسول الله صلى الله عليه وسلم وعايشتم وقائع نزول القرآن الكريم عليه وفهمتم مطلقه ومقيده وناسخه ومنسوخه وفهمتم سيرته عليه أفضل الصلاة والسلام وما هو مقيد لبعضها البعض وما هو مطلق لبعضها البعض وما هو ناسخ لبعضها البعض أكثر من علي بن ابي طالب ومعاوية بن ابي سفيان رضي الله عنهم اجمعين ؟!


لماذا لم يقاتل علي رضي الله عنه معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما على أساس أنه خارجي , ولماذا لم يقاتل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما علي كرم الله وجهه على اساس انه خارجي , بينما قاتل علي رضي الله عنه الخوارج بصفتهم خوارج ؟!


هل تستطيعون تفصيل هذه النقطة وهذا الحدث بالذات ؟!
هل اجد عندكم تفصيلا وجوابا شافيا وافيا ؟



الجواب بسيط يا سادة يا علماء .


لأنهم لم يقيدوا صفة الخوارج بالخروج على السلطان , ولم يخضعونها لهذا الاعتبار , بل أخضعوها لاعتبار العقيدة وليس لإعتبار الولاء للسلطان كما تحاولون تصويره اليوم للعوام وتحرفون الكلم عن مواضعه .


وخذوا ان شئتم الأمثلة التالية من السلف الصالح أيضا :

ما حدث منعبد الله بن الزبيررضي الله تعالى عنه، أوالحسين بن عليرضي الله تعالى عنه، كانوا يرون خروجهم من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
خروجيزيد بن المهلّبعلى الدولة الأموية ولم يكن قرشياً، مع أنه كان جواداً كريماً، لكن كانخروجه من أجل أنه يرى أنه أحق بالملك من بني أمية، فهذا قتال فقط على مجردالملك، بل لقد اقتتل بنو أمية فيما بينهم، وكذلك بنو العباس وغيرهم.


فهل سمى السلف احد منهم بأنهم خوارج ؟!
خرجوا على السلطان فهم خوارج!


وأتحداكم يا علماء اليوم فردا فردا أن تسموا أحدهم خارجيا ,فهل تستطيعون اطلاق لفظ ( خارجي ) علىأحدهم لأنهم خرجوا على خليفة المسلمين ؟!


قد يخرج بعضكم باعتراض وهو :


كل من خرج على السلطان الحق والامام الحق بغير عذر شرعي يقاتل , وهذا من مسلمات السياسة الشرعية أيضا .


أقول لكم نعم هذا شرعي وصحيح 100% ولا غبار عليه البتة , ولكني أسالكم :


هل يقاتل على أنه خارجي ام انه من اهل السنة والجماعة ولكنه بغى على الامام الحق بغير عذر شرعي محل لبغيه ؟
يقاتل على أنه فرد من اهل السنة والجماعة , ليجبر على الدخول في طاعة الامام الحق والخليفة , ولا يجهز على جريحهم ولا تسبى نسائهم ولا تغنم أموالهم ولا يهدر دمهم إلا بحقها , اليس كذلك يا علمائنا الأفاضل ؟


ولكن مهلكم البغاة وحتى البغاة لا يقاتلون على الفورو بل يبعث لهم من يفاوضهم ويرى على ماذا يقاتلون , فإذا مانوا يقاتلون على ظلم حل ببعضهم أو ببعض العباد رفع الظلم , وإذا كانوا يقاتلون على عدم توفر شرط في رئيس الدولة أو الحكومة او النظام وكان شرعيا شرطهم يوفر فورا , وان تم توفير أغلب الشروط وبقوا مصرين على موزقفهم فعندئذ يقاتلون وفق الشروط التي تنضم قتال البغاة .


يقول الدكتور سفر الحوالي : (يخرجون – البغاة- على إمام عادل، لكن عندهم شبهات، والعلاج أيضاً موجود شرعاً: أن تكشف الشبهة، فإن كانوا يشتكون أنه ظالم فترد المظالم لهم ويعطون حقوقهم، ولا يُبدءوا بالقتال حتى تنكشف الشبهة أو تنجلي المظلمة، وإذا كان ينقص الإمام شروط معينة يجب أن تحقق هذه الشروط بقدر الإمكان، ولاحظ أنهم لا يعترضون على النظام الاجتماعي في الإسلام ولا على الشريعة، وإنما يعترضون على أن هذا الحاكم أو الحكومة لا تنطبق عليها الصفات الشرعية. )


بينما الجيل الثاني من الخوارج بدءا من الأزارقة وانتهاءا بالإباضية يقاتلون على أنهم خارجون من أهل السنة والجماعة , يجهز على جريحهم وتسبى نسائهم وتغنم أموالهم ودمائهم هدرا لا قيمة لها . فهل لاحظتم الفرق يا علمائنا الأفاضل ؟.


فهل المجاهدون اليوم أو كما تسمونهم أنتم ( الخوارج الجدد ) خرجوا على ولي الأمر لأمر شرعي أم هو خروج على عقيدة أهل السنة والجماعة ؟


بمعنى أصولهم العقدية العامة هل خرجت عن عقيدة أهل السنة والجماعة أم أنهم لا زالوا داخل عقيدة أهل السنة والجماعة ؟
المجمع عليه وحتى بينكم يا علماء السلاطين أن المجاهدين وحتى الذين اتهموهم زورا وبهتانا بأنهم خوارج لا زالوا من أهل السنة والجماعة .


يقول الشيخ بن جبرين ( والذي تعرض لنقد حاد وصل الأمر لاسقاطه بين العامة من قبل بني جام ) يعلق على هذه النقطة بمعرض جوابه على سؤال :

( السؤال :هل أسامة بن لادن من المفسدين في الأرض كما قال الشيخ ابن باز رحمه الله في فتواه ؟!


الجواب : الشيخ ابن باز لم يقل ذلك وإنما قيلت عليه ، والشيخ ابن باز لايقول هذه المقالة ولايقولها مسلم ، فأسامة رجل جاهد في سبيل الله قديماً وكان له جهود في بلاد الأفغان وفقه الله ونصره ونصر به ولايزال قائما بالجهاد ، وكونه يكفّر فهذا من اجتهاده ، حيث انه يكفر بعض الدول التي يلاحظ عليها بعض الأشياء ، فلا يقال انه بهذا يصير من المفسدين في الأرض أو نحو ذلك) .


إذن علام أسميتوهم خوارج ؟!

هل الخوارج عندكم محصورة فقط بمن خرج على السلطان ؟!


اذاً كما تم التوضيح , ان الخروج بمفهوم المصطلح هو مفهوم عقدي لا مفهوم سياسي ان جاز التعبير ,
وللخوارج اصول عقدية معروفة سنزيد الأمر وضوحا فيها ونقارنها بعقيدة المجاهدين من مصادر المجاهدين أنفسهم حتى لا نتهم بأننا نميل للمجاهدين ضد الجانب الآخر فزورنا وحرفنا وجملنا آرائهم حتى نصيب هدفنا من هذه المقالة .



هل المجاهدون خوارج عقيدة أم انهم خوارج تصحيح لأمر شرعي ؟


كما يقال بالتضاد يتضح الخلاف , من هنا سأسرد أصول الخوارج اجمالا وأضع مقابلها أصول المجاهدين العقدية من مصادرهم , لنرى هل تختلف أم تأتلف ؟


للخوارج أصول عقدية معلومة لكل من عنده آثرة من علم بالفرق وأسسها العقدية والفكرية , ومن هذه الفرق الخوارج .فمن اهم أصولها العقدية ما يلي :


الأصل الاول


أنهم يكفرون بكبائر الذنوب التي هي دون الكفر والشرك .. ويُخلدون أصحابها في النار!


يقول صاحب كتاب ( بحوث في الملل والنحل 5/391-392 ) عن الخوارج وفرقهم :


( ذهبت الأزارقة إلى أنّ مرتكب المعاصي مشرك فضلاً عن كونه كافراً من غير فرق بين الكبيرة والصغيرة ، وذهبت النجدية إلى أنّ مرتكب الكبيرة مشرك ، وأمّا الصغائر فلا ، فهاتان الطائفتان من متطرّفة الخوارج ، تتّفقان في كون ارتكاب الكبائر موجباً للشرك و الكفر ، ويختلفان في الصغائر ، فتراها الأزارقة مثل الكبائر دون النجدية.

و ذهبت الاباضية إلى كون الارتكاب كفراً لاشركاً ، و الكفر عندهم أعم ، من كفر الجحود و كفر النعم ، فمرتكبها من المؤمنين كافر كفر النعمة لاكفر الجحود. )


هذا الاصل الأول للخوارج وهو كفر مرتكب الذنوب بين طائفتين , الأولى قالت بكفر مرتكب الكبائر فقط وليس الصغائر , والثانية قالت بكفر مرتكب الكبائر ومرتكب الصغائر على سوآء .


هل هذا الأصل يتفق مع اصول المجاهدين العقدية الذين أسموهم علماء السلطان ( خوارج ) ؟!


يقول الشيخ محمد المقدسي( وهو من منظري التيار السلفي الجهادي وهو مأسور حاليا في سجون طاغوت الاردن ) في كتابه ( هذه عقيدتنا ) :


( لا نطلق مقولة: "ولا نكفر أحداً من أهل القبلة بذنب"، بل نقيدها بزيادة: "غير مكفر ما لم يستحله"، فلا نكفر بمطلق المعاصي والذنوب.

ونسمي أهل قبلتنا؛ مسلمين مؤمنين، والأصل فيهم عندنا الإسلام ما لم يأت أحدهم بناقض ولم يمنع من تكفيره مانع.

ولا نقول بخلود أهل الكبائر من أمة محمد عليه الصلاة والسلام في النار إن ماتوا وهم موحدين، حتى وإن لم يكونوا من ذنوبهم تائبين، خلافاً للخوارج ومن تابعهم من غلاة المكفرة، بل نقول؛ هم إلى مشيئة الله وحكمه، إن شاء سبحانه غفر لهم وعفا عنهم بفضله، كما ذكر تعالى: {وَيَغفِرُ مَا دُوْنَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ} [النساء: 48]، وإن شاء عذبهم بعدله، ثم يخرجون من النار برحمته، أو بشفاعة النبي عليه الصلاة والسلام التي ادخرها لأمته، او بشفاعة من يرتضي الله شفاعته من أهل طاعته. )



الى أن قال : (وعلى هذا؛ فنحن لا نبرأ من عصاة المؤمنين كبراءتنا من الكفار والمشركين والمرتدين، بل عصاة المؤمنين داخل دائرة الموالاة الإيمانية، لا نخرجهم منها ما داموا مسلمين، وإنما نبرأ من معاصيهم وفسوقهم وعصيانهم، ولا نعاملهم معاملة الكفار)



عدل سابقا من قبل في 06.02.08 13:09 عدل 1 مرات
maria
maria

انثى
عدد الرسائل : 103
العمر : 68
Localisation : la vie est belle
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/11/2007

http://telecom.1fr1.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا Empty رد: يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا

مُساهمة من طرف maria 06.02.08 13:08

فأين المشابهة في الأصل الأول والأهم من أصول الخوارج ؟!


بل هو أصل اهل السنة والجماعة جاء في فتاوي اللجنة الدائمة :


( السؤال : قالتعالى : ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحدمنهما مائة جلـدة ) ( سورة النور : 2)وقال تعالى : ( والذين يرمون المحصناتثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانينجلدة ) ( سورة النور : 4)، وقال تعالى : ( والسارق والسارقة فاقطعواأيديهمـا جزاء بما كسبا نكالاً من اللهوالله عزيز حكيم ) ( سورة المائدة : 38) .
فهؤلاء الذين يرتكبون مثلهذه الكبائر ولا يوجد من يُطبق عليهمالأحكام وماتوا وهم غير تائبين فما حكمالله فيهم يوم القيامة ؟


الجواب : الحمدلله والصلاة والسلام على رسوله وصحبه … وبعد :
الجواب : عقيدة أهل السنة والجماعة أن منمات من المسلمين مصراً على كبيرة منكبائر الذنوب كالزنا والقذف والسرقة يكونتحت مشيئة الله سبحانه إن شاء الله غفر لهوإن شاء عذبه على الكبـيرة التي مات مصراًعليها ومـآله إلى الجنة لقوله سبحانهوتعالى : ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفرما دون ذلك لمن يشاء ) ( سورة النساء : 48،116) وللأحاديث الصحيحة المتواترة الدالة علىإخراج عصاة الموحـدين من النار ،وبحديث عبادة ابن الصامت رضي الله عنه كناعند النبي صلى الله عليه وسلم فقال : [ أتبايعوني على ألا تشركوا بالله شيئاً ولاتزنوا ولا تسرقوا ] وقرأ آية النساء - يعنيالآية المذكورة - وأكثر لفـظ سفيان قرأالآية : ( فمن وفى منكم فأجره على الله ومنأصاب في ذلك شيئاً فعوقب فهو كفـارة له ومنأصاب منها شيئاً من ذلك فستره الله فهو إلىالله إن شاء عذبه وإن شاء غفر له ) ( رواه البخاري ومسلم) ).



إذن هذا الأصل لم يتحقق , ومن مسلمات المسائل الفكرية أنه إذا انخرم شرط واحد للمطابقة خرجت المسألة من المشابهة قولا واحدا , ولكن سنستمر مع بقية الأصول حتى نرى هل هم ( خوارج ) أم هم من أهل السنة والجماعة )؟ كشفا لهذه الغمة وتوضيحا لهذا المتشابه الذي لبسه علماء السلطان وهم يعلمون زيفه ولكن هو السلطان واغرائه والمال والجاه .


الاصل الثاني :



الخوارج يُكفرون العباد بالمتشابه .. كما في قضية التحكيم!
الخوارج حكموا على بعض الصحابة رضوان الله عليهم بالكفر لأنهم رضوا بمسألة التحكيم , وهو عند الخوارج من المسائل المتشابهة وذلك انهم ظنوا أن ( لا حكم إلا لله ) يؤكد أن قضية التحكيم قد خرجت عن هذا الأصل وبالتالي الكفر هو المآل , وحقيقة الأمر أن مسألة التحكيم ثابتة بالكتاب والسنة والإجماع .
الآن هل المجاهدون أو ما يسمونهم علماء السلاطين بالخوارج يحكمون بالتكفير بالمتشابه ؟


يقول الشيخ محمد المقدسي في كتابه ( هذه عقيدتنا ) :
(ونعتقد أن اتباع المتشابه وترك المحكم؛ علامة من علامات أهل البدع، وأن طريقة الراسخين في العلم من أهل السنة؛ أن يردوا المتشابه إلى المحكم......) إلى ان يقول : (ولا نُكفّر كل من عمل عند حكومات الكفر منهم - كما هو شأن غلاة المكفرة - وإنما نكفّر من كان في عمله نوع من أنواع الكفر أو الشرك، من مشاركة في التشريع الكفري، أو الحكم الطاغوتي، أو تولٍّ للمشركين والكفار، أو مظاهرتهم على الموحدين.


ونُفصّل في العمل عند الكفار، ولا نقول بأنه كفر كله أو حرام، بل من ذلك ما هو كفر، ومنه ما هو حرام، ومنه ما هو دون ذلك، وكل وظيفة بحسبها.)


لاحظ كيف رد المتشابه الى المحكم وهي موانع التكفير للمعين



يقول الشيخ ( محمد بصير الطرطوسي ) مجيبا على سؤال :


( سؤال : كيف نتعامل مع مجهولي الحال في بلادنا ـ وهم الذين لا يظهر عليهم الإسلام ولا خلافه ـ من حيث إطلاق السلام وأكل الذبيحة خاصة ، مع غلبة الظن أنهم لا يصلون كما هو الحال في بلادنا , حيث كثر المرتدون بترك الصلاة وفشا سب الدين بين الصغير والكبير ؟!


الجواب : الحمد لله رب العالمين , الأصل في الناس في بلاد المسلمين الإسلام ما لم يثبت عنهم ـ بالدليل القطعي ـ العكس , وما دام أن الأمر قائم على غلبة الظن , أي من الظن ما يحملك على ترجيح إسلامهم أو إسلام من يُظن به الكفر , أرى من السلامة والشرع تقديم هذا الظن الضعيف الذي يفيد إسلام الناس على الظن الراجح الذي يفيد كفرهم , لما للخطأ في التكفير من مزالق وتبعات لا تتحصل من جراء الخطأ في الحكم على الآخرين بالإسلام , والله تعالى أعلم . )


فهل رد المتشابه للمحكم من عقائد أهل البدع والخوارج أم هي من عقيدة أهل السنة والجماعة ؟!
وهذا الأصل الثاني قد خرج أيضا
ونستمر في سرد الأصول




الأصل الثالث :



أنهم يضعون السيف في أهل القبلة من المسلمين .. فينشغلون بهم عن قتال الكافرين المجرمين .. فيقتلون أهل الإسلام ويتركون أهل الأوثان!

ما عرف عن الخوارج أنهم قاتلوا الكفار أبداً إنما يقاتلون المسلمين كما وصفهم المصطفى صلى الله عليه وسلم:" يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان" جزء من حديث أخرجه أحمد والبخارى .



وسأورد قصة قصيرة تدل على قتالهم للمسلمين وتخليتهم لأهل الأوثان :


لما خرجوا إلى النهروان لقوا مسلماً ونصرانياً , فقتلوا المسلم وأطلقوا النصراني, ووصوا به خيراً وقالوا احفظوا وصية نبيكم صلى الله عليه وسلم ثم لقوا بعدة عبد الله بن خباب الأرت صاحب رسول الله صلى الله علية وسلم وفي عنقه مصحف, ومعه جاريته وهي حامل , قالوا: إن هذا الذي في عنقك يأمرنا بقتلك, فقال: أحيوا ما أحيا القرآن وأميتوا من أمات القرآن , قالوا حدثنا عن أبيك فقال لهم: نعم, قال إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:" تكون فتنة بعدى يموت فيها قلب الرجل كما يموت بدنه, يسمى مؤمناً ويصبح كافراً فكن عبدالله المقتول ولا تكن القاتل" قالوا: فما تقول في أبي بكر وعمر, فأثنى خيراً قالوا:فما تقول في علي قبل التحكيم وعثمان قبل الحدث؟ فأثنى خيراً أيضاً قالوا: فما تقول في الحكومة قال: أقول علي رضى الله عنه أعلم منكم , وأشد توقياً على دينه, قالوا: إنك لست متبع الهدى, فأخذوه وقربوه إلى شاطئ النهر فذبحوه,فما اندفر دمه على الماء وجرى مستقيما وقتلوا جاريته
حسنا هؤلاء هم الخوارج .



هل المجاهدون يقتلون أهل الاسلام ويتركون أهل الأوثان ؟



حقيقة لا يقتلون من أهل الإسلام أحدا إلا بحقه , يقول الشيخ

محمد المقدسي في كتابه ( هذه عقيدتنا ) :


(وليس من منهجنا التعجل في التكفير، أو التعجل بترتيب آثاره دون تثبّت أو تبيّن، "فإن استباحة دماء المصلين الموحدين خطر عظيم، والخطأ في ترك ألف كافر، أهون من الخطأ في سفك محجمة من دم مسلم واحد").


فهل هذا نهج الخوارج أم هو نهج أهل السنة والجماعة ؟!


قد يقول قائل , نعم لقد استباحوا دماء المسلمين في التفجيرات وغيرها من العمليات فسقط الكثير من المسلمين فيها , فهذا مشابه لعمل الخوارج وفعلهم .


والجواب على هذه الشبه من شقين والله المستعان :


أ‌-أن هذا الفعل لم يبتدعوه ولم يستحدثوه في الشريعة الاسلامية , بل هو رأي مؤصل عند الفقهاء برمتهم في مسائل التترس ومسائل رمي الحصن بالمنجنيق وإن كان فيه مسلم وفي مسائل تحريق الحصتنن أو اغراقه بالماء وان كان فيه مسلمين , وغيرها من المسائل على الخلاف بين الفقهاء , وما كان خلافا بين الفقهاء بطريقة أصولية شرعية لا يكفر فاعله بأي حال من الأحوال , ولا يقتاد منه , ولا حتى يؤثم ان فعل اجتهاده فيه ورجح أحد الآراء بعد استنفاذ الوسع في الاجتهاد . فأين المشابهة مع الخوارج من هذا الجانب ؟!
ب‌-وهو أن المجاهدين لم يقصدوا المسلمين ابتداءا , بل سقطوا تبعا , وهذه المسألة معروفة بين الفقهاء قديما وحديثا على تباين بينهم في تشدد تجاهها أو تساهل , ولكن الخوارج قصدوا المسلمين ابتداءا ولم يقصدوهم تبعا , انظر لهذه الحادثة ايضا وقعت من فرقة الأزارقة وهي من الخوارج :



فإن نافع بن الازرق أحد شيوخهم وعظمائهم انفرد هو وفرقته بدليل قتل الأطفال والعميان والعرجان والعجائز والمرضى, حتى أنهم كانوا يطرحون الأطفال في قدور الأقط وهي تغلى, وأستحلوا الامانات فبلغ ذلك نجدة بن عامر أحد الخوارج أيضاً فكتب إليه ( بسم الله الرحمن الرحيم ,أما بعد: فإني يوم فارقتك وأنت لليتيم كالأب الرحيم وللضعيف كالأخ في البر ولا تأخذك في الله لومة لائم ولا ترضى معونة ظالم فقد شريت نفسك في طاعة ربك ابتغاء رضوانه, فأصبت من الحق عينه, فحزن ذلك الشيطان فأغواك ولم يكن أحد أثقل عليه وطأة منك ومن أصحابك, واستمالك فأغواك فغويت حين كفر الذين عذرهم الله تعالى في كتاية من قعد المسلمين وضعفهم, فقال عز من قائل:"لَّيْسَ عَلَى الضُّعَفَاء وَلاَ عَلَى الْمَرْضَى وَلاَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يَجِدُونَ مَا يُنفِقُونَ حَرَجٌ إِذَا نَصَحُواْ لِلّهِ وَرَسُولِهِ مَا عَلَى الْمُحْسِنِينَ مِن سَبِيلٍ" واستحللت أنت قتل الأطفال, وقد نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن قتلهم,ثم كان رأيك ألا تؤدي الأمانة إلى أهلها فاتق الله يا نفع وأنظر لنفسك فإن الله بالمرصاد وحكمة العدل وقوله الفصل والسلام)


فكتب إليه نافع بن الازرق ( بسم الله الرحمن الرحيم ,أما بعد : فقد أتاني كتابك تقر عيني فيه, وتذكرني وتنصح لي فتزجرني وتصف ماكنت عليه من الحق وكنت أوثره من الصواب, وأنا أسأل الله تعالى أن يجعلني من الذين يستمعون للقول فيتبعون أحسنه, وعبت على ما تماديت به من إكفار القعد وقتل الأطفال واستحلال الأمانات, وسأفسر لك إن شاء الله تعالى, أما هؤلاء القعد فليسوا كما ذكرت ممن كان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ,لأن هؤلاء كانوا بمكة حرسها الله مقهورين لا يجدون إلى الهرب سبيلا وهؤلاء بخلافهم, وأما الأطفال فإن نبي الله نوح عليه السلام كان أعرف بالله مني ومنك, حيث يقول:" رب لاتذر على الأرض من الكافرين ديارا إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجراً كفارا" فسماهم الله كفارا وهم أطفال, فكيف جاز ذلك في قوم نوح, ولا يجوز ذلك في قومنا ولا يجوز بيننا وبينهم إلا السيف)


فأين المشابهة يا عباد الله في هذا الأصل ؟!


جاء في موقع القرضاوي ( والذي يعتبر متساهل جدا في فتاويه تجاه الغرب والنصارى ) ما يلي :

(أما العمليات الاستشهادية التي تقوم بها فصائل المقاومة الفلسطينية لمقاومة الاحتلال الصهيوني، فهي لا تدخل في دائرة الإرهاب المجرّم والمحظور بحال من الأحوال، وإن كان من ضحاياها بعض المدنيين، وذلك لعدة أسباب يمكن تلخصيها من كلام الشيخ القرضاوي في الآتي:
- المجتمع الإسرائيلي مجتمع عسكري لحمًا ودمًا.
- المجتمع الإسرائيلي (مجتمع غزاة) قدموا من خارج المنطقة.
- هؤلاء هم الذين يسميهم الفقهاء (الحربيين)، ولهم في الفقه أحكامهم الخاصة بهم.
- إذا جاز قتل المسلمين الأبرياء المكرَهين -في حال تترس العدو بهم- للحفاظ على جماعة المسلمين الكبرى، فأن يجوز قتل غير المسلمين، لتحرير أرض المسلمين من محتليها الظالمين: أحق وأولى.
- الحرب المعاصرة تجند المجتمع كله.
- تلك العمليات هي ضرورة ماسة وقاهرة.
ويرد الشيخ على شبهات المعارضين بأن الهدف مختلف تمامًا بين (الاستشهادي) وبين (المنتحر)، وأن الاستشهاديين لا يتعمدون قتل الأطفال، ولا يقصدون ذلك أصلاً، ولكن هذا يأتي تبعًا، وبحكم الضرورة التي لا يمكن تخطيها. وأن هذه العمليات هي "رد" على اعتداء إسرائيل، وأن العدوان "طبيعة" في إسرائيل، وما كان بالذات لا يتخلف، وبأننا لا ينبغي أن نضخم في أثر الضربات الإسرائيلية على الفلسطينيين، ونغفل آثار الضربات الاستشهادية في كيان بني صهيون)


فإذا كانت العمليات الاستشهادية توقع بعض المسلمين تبعا لا أصالة في أرض العملية فما بالك بالعراق الذي ينخرط فيه أكثر من 56 دولة محتلة بمختلف أشكال الاحتلال على أرضه الواسعه ؟!


قد تثور شبهة في أن العمليات وقعت بأرض الجزيرة وهي ليست محتلة فيكون الواقع مختلف مما ينتج حكما مختلفا .



الجواب على هذه الشبهة :


إن أرض الجزيرة كانت ساحة معركة كما هي العراق تماما , منها الانطلاق للغزو وغليها الرجوع للدعم والإمداد , فلا فرق بينها في هذه الحالة وبين العراق كأرض معركة مفتوحة بين قوات الصليب والمجاهدين المدافعين عن العرض والمال والدين والنسل , فتحتمل كل احكام الحرب في الشريعة الاسلامية ومنها أحكام التترس المشار اليها سابقا .


ومع هذا لم تكن الضربات موجهة لا للجند العرب المسلمين في أرض الجزيرة ولا للمسلمين فيها بل كانت موجهة للصليبين وأعوانهم .


ذلك كما أوضحنا سابقا أن هناك تفصيل في كفر الجند , لا نكفرهم على التعييتن ولكن ما يقومون به من معونة الصليب هو عمل كفري.


لذلك الملاحظ لخطابات المجاهدين الموجهة للجند كانت دائما وأبدا تقول : ( لا نستهدفكم ابتداءا , فإن رايتم المجاهدين مقبلين على عباد الصليب فخلوا بيننا وبينهم , ومن تنحى جانبا أو لم يدافع عن عباد الصليب فهو في آمان )
وهذه تنسجم مع قاعدة عدم تكفير المعين , إذ المسلم لا يمكن أن يقصد ابتداءا .


وهذا الأصل أيضا خرج


هذه أشهر أصولهم
فهل هي متطابقة مع المجاهدين وأصولهم حتى تخرجوهم من عقيدة أهل السنة والجماعة إلى عقيدة الخوارج ؟!



اتقو الله يا علماء الامة , وكونوا قوامين شهداء بالحق ولو على أنفسكم , اتقوا الله تعالى ولا تقولوا إلا قولا سديدا ...
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


الله أكبر.......الله أكبر......والعزة لله ولرسوله وللذين آمنوا
( أبو الهمام الأردني)
maria
maria

انثى
عدد الرسائل : 103
العمر : 68
Localisation : la vie est belle
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/11/2007

http://telecom.1fr1.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا Empty رد: يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا

مُساهمة من طرف maria 06.02.08 13:10

اطلب من هادي ان تقراء هذا و يا حبذا اخي المشرف ان يثبت هذا الموضوع المنقول فضلا لا امر و مشكورا ان شاء الله
maria
maria

انثى
عدد الرسائل : 103
العمر : 68
Localisation : la vie est belle
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/11/2007

http://telecom.1fr1.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا Empty رد: يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا

مُساهمة من طرف heeedi 06.02.08 15:59

و هل التفجير في بلاد المسلمين جهاد
هل قتلكم الأبرياء في الجزائر في المغرب في مصر في السعودية في اليمن في الصومال في اندونيسيا و غيرها من بلاد المسلمين كان جهادا

heeedi

ذكر
عدد الرسائل : 228
Localisation : تونس
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا Empty رد: يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا

مُساهمة من طرف heeedi 06.02.08 16:03

نحيلكم الى هذه المشاركة
https://chabab.forumactif.fr/montada-f25/topic-t1022.htm

heeedi

ذكر
عدد الرسائل : 228
Localisation : تونس
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا Empty رد: يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا

مُساهمة من طرف heeedi 06.02.08 16:09


هل ندرج هذا تحت مسمى الجهاد

في إطار الجهد الأمني المتقن في مكافحة الإرهاب، نجحت الأجهزة
الأمنية
السعودية في إلقاء القبض على مجموعة إرهابية قبل أيام خلال موسم الحج
1428هـ، كانت تنوي القيام بأعمال إرهابية تستهدف إشاعة الفوضى الجماعية،
وإرباك الأجهزة الأمنية، وصرفها عن دورها الجليل في خدمة ضيوف الرحمن بحفظ
الأمن وتأمين راحتهم واستقرارهم، كي يتحقق لها إحراج الحكومة السعودية
أمام العالم الإسلامي بإفساد هذا الموسم التعبدي العظيم والمؤتمر الإسلامي
الكبير الذي يعكس أعظم صور وحدة الأمة الإسلامية، لكن الله سلم وكشف هذه
المجموعة الإجرامية بكفاية الأجهزة الأمنية، التي ما زالت تواصل إنجازاتها
الوطنية بملاحقة بؤر الإرهاب وأقبية التكفير، مؤكدة أن الجهد الأمني ما
زال هو عامل الحسم الرئيس في دوامة الحرب ضد الإرهاب، في مقابل الجهد
الفكري الذي يبدو دون المستوى المطلوب في مكافحة ضلال هذه الجماعات
المتسترة بالدين، التي أشغلت الأمة بنفسها.

إن المتمعن في السياق التاريخي لكل الجماعات والحركات الدينية المتطرفة أو
الضالة أو المنحرفة، التي انتهجت العنف وتعاملت بلغة الدم لتغيير واقع
تراه غير إسلامي، خلال تاريخ الأمة منذ فجر الإسلام وحتى واقعنا المعاصر،
يجد أنها لم تخرج عن (ثلاثة معطيات) في تبرير إرهابها وإصباغ أعمالها
الدموية برداءات شرعية تخفي تحتها المقاصد الحقيقية لتلك الأعمال التي لم
تراع حرمة دم المسلم أو المستأمن أو المعاهد، تلك المعطيات تتمثل بشق عصا
الطاعة، وآفة التكفير، ووهم الجهاد، فالأولى بدأت ضد الخليفة الراشد عثمان
بن عفان حتى تسببت بمقتله رضي الله عنه في اليوم الثامن عشر من ذي الحجة
عام 35هـ، فنتجت عن ذلك فتنة كبرى عصفت بالأمة لخمسة أعوام، وكانت تمهيداً
لظهور الخوارج الذين أسسوا لعقيدة (التكفير) الذي صار مطية في تبرير كل
أعمال العنف والإرهاب بعد ذلك داخل كيان الأمة وبين طوائفها المختلفة،
التي لم تسلم هي الأخرى من ظهور فرق باطنية ومنحرفة بعقائد من تحت
عباءتها، استرخصت الأرواح واستباحت الدماء، بحجج إقامة الشريعة وتحقيق
الجهاد والتضحية لأجل الغاية الكبرى.

إن المقارنة في المنطلقات الدينية والأعمال الدموية لجماعات وفرق تاريخية
كالخوراج والقرامطة والحشاشين على سبيل المثال، وبين (تنظيم القاعدة)
وجماعات إسلامية مسلحة، تكاد تكون متطابقة في المنهج العقدي والفعل العملي
وصولاً للهدف النهائي، من حيث إنهما محكومتان برؤية متطرفة تأخذ بالتكفير
منهجاً وبالتنظيم السري والإرهاب والقتل طريقاً للتغيير تحت دعوى الجهاد
ضد العدو (الخارجي) أو السلطان (الداخلي)، لذا لا أجد اختلافاً في
(المحصلة النهائية) بين القرامطة - نسبة إلى حمدان بن الأشعث الشهير بقرمط
- الذين فتكوا بالحجيج يوم التروية بقيادة أبي طاهر سليمان بن الحسن
الجنابي عام 319 هجرية، وبين تنظيم القاعدة الذي لا يتورع عن زعزعة أمن
المملكة في موسم الحج، من خلال مجموعة إرهابية كادت أن تنفذ أهدافها
الإجرامية في البلد الحرام في اليوم الحرام في الشهر الحرام لولا فضل الله
ثم يقظة الأجهزة الأمنية، خاصة أن هذا التنظيم الدموي الذي أشغل الأمة
بنفسها منذ الإعلان عن نفسه عام 1998م كان يبارك الأعمال الإرهابية التي
ضربت في الرياض والمغرب والأردن وغيرها، وهي أعمال أزهقت فيها الأرواح
البريئة والدماء المعصومة.

مع ذلك يخرج بعض مسوقي فكر (القاعدة) الذين يجيدون تبرير أعمال الإرهاب
بالزعم أن هذا التنظيم هو سني سلفي، أخذ على عاتقه محاربة الكفر العالمي
وإخراج القوات الأجنبية من أرض محمد عليه الصلاة والسلام، بينما الواقع
يعري عقائده ومنطلقاته الفكرية التي مازجت بين منهج الخوارج في التكفير
وبين عقيدة القرامطة في إرهاب المسلمين، فضلاً عن شعاراته التي تساقطت في
أماكن التفجير والقتلى التي طالت الأبرياء من المسلمين وغير المسلمين ممن
لهم العهد والميثاق.




heeedi

ذكر
عدد الرسائل : 228
Localisation : تونس
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا Empty رد: يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا

مُساهمة من طرف mohamed 06.02.08 18:50

أرجو أن لا نخلط بين العمليات التي تقوم بها القاعدة فعلا وبين من تلصق بها إلصاقا فيصدقها الناس

والقاعدة إحدى الحركات الإسلامية الثورية التي ارتكبت العديد من الأخطاء سواء من وجهة نظر سياسية أو من وجهة نظر فقهية ومن وجهة نظر أخلاقية ايضا


نسأل الله الهداية والسلامة
mohamed
mohamed
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 517
العمر : 34
Localisation : Tunis
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 29/03/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا Empty رد: يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا

مُساهمة من طرف hamass 07.02.08 0:34

أالسلام عليكم ،كلام رائع جدا أخي محمد وحوصلة ممتازة .أما أنت أخي هادي ألاحظ أنك تعيد كلام آل سلول وتراهاتهم ،أخي بالله عليك كيف تصدق مثل هذا الإفتراء والكذب ،أخي كيف يسمى مسلما من ينوي فقط فعل مثل هذا ؟ أخي أبناء القاعدة رغم إرتكابهم لأخطاء فادحة إعترف بها حتى الشيخ أسامة بن لادن فإن تنظيمهم يبقى رمزا من رموز العز وشامة من شيم الفخر لهذه الأمة ،هذا إذا نظرنا إلى المسألة من منظور نية هذا التنظيم لأن نية الشباب فيه طيبة وشريفة ولكن لسوء الحظ يكون الأسلوب خاطئ في بعض الأحيان ،وخير ماقيل في هذا التنظيم هو كلام الشيخ أبوبكر باعشير القائل "أسامة بن لادن رجل مجاهد إقترف بعض الأخطاء"،أم أنك أخي حزين على الأبرياء في الجزائر أو في بلاد الحرمين ـ وكلنا نتألم لما ألمّ بهم ـ فإني أقول لك صحيح أمر كهذا محزن ولكن أخي هادي ما ألومك عليه هو ماتقوله في حكام آل سلول الذين باعوا دينهم بعرض زائل ،أخي بالله أي قلب هذا الذي يجعلك تصدق كلام هذه العصابات أي قلب يُنسيك يوما ليس ببعيد كانت فيه غزة تحت حصار خانق وكل حدودها موصدة وأهلها جوعى ومرضى وكان فيه أصنام العرب وأبقارهم ومن بينهم سيئ الذكر هذا صنم بلاد الحرمين يفتحون أبوابهم على مصراعيها لمهندس هذه الحرب الصليبية بوش ،وكأن غزة من إفريقيا السوداء أو من أمريكا اللاتينية ،أخي أنا بصراحة أعجب كثيرا لمن مازال يعيد هذا الكلام ويتمسك "بولاة الأمور" أخي كان المفروض فيهم حفظ هذه الأمة لأنها أمانة ولكنهم وللأسف خانوها وأخلصوا لكراسيهم وكروشهم وخانوا عهدهم مع الله ،أخي بالله عليك ماذا قدم هذا الملعون للأمة ؟أخي لو إفترضنا جدلا كما تقول أن القاعدة تنظيم إرهابي لا يمكن أن يُتعامل معه أقول لك كيف تعامل هذا مع الإصلاحيين كيف تعامل مع الشيخ عائض والشيخ خالد الراشد؟؟؟
hamass
hamass

ذكر
عدد الرسائل : 34
Localisation : tunis
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا Empty رد: يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا

مُساهمة من طرف heeedi 07.02.08 9:12


heeedi

ذكر
عدد الرسائل : 228
Localisation : تونس
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا Empty رد: يامن اتهمتم المجاهدين بأنهم خوارج.تعالوا إلى كلمة سوآء بيننا

مُساهمة من طرف hamass 09.02.08 1:53

ثم إني أقول لعزيزي هادي "أخي والله إن كنت فقط حزين على ضحايا التفجيرات في بلاد الحرمين أو الجزائر فلك ذلك وهذه وجهة نظر ولكنك أخي أنت تتعاطف مع هؤلاء المرتدين من آل سلول ،أخي إن كان ضحايا التفجيرات يُعدون بالعشرات فإن لعلمك لا توجد إحصائية حقيقية لشهداء أقبية الداخلية الذي قضوا نحبهم على أيدي أعوان من تسميهم ـ ولسوء الحظ ـ بولاة الأمور ،الذين خانوا عهد الله وخانوا أماناتهم والله هم كلاب وسباع إستأسدت على شعوبها في حين ذلتها وهونها وخنوعها أمام أعداء البشرية ،أخي بالله عليك بأي فكر وأي عقل تفكر ؟أخي أمازلت تراهن على ولات العروش والكروش والفروج ؟ لكن أنا ربما أسألك أسئلة زائدة وأنت الذي تستشهد في سياق كلامك بقول المدخلي وغيره ممن خان عهد الله ،أخي بالله عليك هل تذكر يوما من أيام الحج الماضي وفي خطبة الجمعة كان الخطيب المسكين يتلو ورقة كُتبت عليها خطبة لعلّه كتبها مسؤول في الداخلية أو غيره من العملاء وكان موضوعها محاذير الشرك بالله ،وكان هذا في يوم كانت فيه غزة تئن تحت الحصار ولكن للأسف شيخك هذا أبى إلا أن يقرأ ما كُتب له من ورقة لم يرفع رأسه منها حتى أنهى خطبته بالدعاء لولي أمره ،والله إنه لم يحترم منبر الرسول عليه الصلاه والسلام بل إنه لم تكن له حُرمة لا للمكان ولا للزمان ،لا لخير أرض الله ولا لأحسن الأيام عند الله ولا للحدث الجلل ،هو والله منبر لعالم عامل وليس صغار مثل هؤلاء هو منبر العظماء هو منبر الإمام القرضاوي أو العودة أو غيرهم من رجال هذه الأمة وعلمائها ، ولكن للأسف نحن نعيش أياما أو سنين إستثنائية والله لقد عطّل هؤلاء المرتدون رسالة الحج الذي من أهدافه شحذ الهمم والأصل فيه أن يكون مصدر المدد للمظلومين وملجأ الخائفين ،أخي هل تعلم ماذا فعل هؤلاء بالشيخ راشد الغنوشي في حج هذا العام؟ لقد أعادوه من حيث أتى في أيام الحج ،أخي والله حتي المشركين لم يمنعوا محمدا (ص)والأصحاب من آداء هذه الفريضة ولكن لعل ولاة أمورك هؤلاء نسخة مُطورة من المشركين .وإسمحلي أخي هادي أن ألعن خونة الأمة هؤلاء فلعنة الله عليهم لعنهم الله هم ومن سار في ركبهم واحتمى بحماهم من "علماء"لعنهم الله
أشكر أختي ماريا جليلا لإيردها صورة عدو الله وعلى صدره شعار أسياده حشره الله معهم آآآآمين ،اللهم كما خانوا أبناء غزة والعراق وأهل الإسلام فخون فيهم ألسنتهم عند النزع ،الللللللهم كما نسوا غزة أنسهم الشهادة عند النزع ،الللللللهم إجعلهم يتمنون الموت ولا يجدونه يااااااارب آآآآآآمين أخزاهم الله
hamass
hamass

ذكر
عدد الرسائل : 34
Localisation : tunis
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى