منتدى الحوار والإصلاح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد من حديث تعرض الفتن على القلوب عرض الحصير عوداً عوداً

اذهب الى الأسفل

فوائد من حديث تعرض الفتن على القلوب عرض الحصير عوداً عوداً Empty فوائد من حديث تعرض الفتن على القلوب عرض الحصير عوداً عوداً

مُساهمة من طرف heeedi 22.04.08 19:19

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ومن والاه وبعد:
أحمد الله سبحانه وتعالى أن جمعنا وإياكم في هذا المكان، ونسأله سبحانه وتعالى أن يجعل هذا اللقاء فيه، وأن يكتب لنا هذه الخطوات وهذه السويعات في هذا المكان وفي غيره، إنه تعالى ولي ذلك والقادر عليه ونحمده سبحانه وتعالى أن بلغنا وإياكم شهر رمضان وأتممنا هذا الشهر فنسأله سبحانه وتعالى أن يجعلنا وإياكم من الذين صاموا رمضان إيمانا واحتساباً وقاموه أيضاً إيمانا واحتساباً ومن الذين وفقهم وبلغهم لقيام ليلة القدر إيماناً واحتساباً إنه تعالى ولي ذلك والقادر عليه.
وهذه الكلمة حول الفتن في هذا الزمان وفي هذه الأيام أيام الفتن وأيام المحن وتفنن أهل هذه الفتن والمحن في عرضها وطرحها أود أوصي نفسي وإياكم بكلمة لعل الله سبحانه وتعالى ينفعنا وإياكم بها ونكون وإياكم من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.
[طرق أهل الفتن في ترويج باطلهم]
الفتن يا إخوان كثيرة جداً وخاصةً في هذا الزمان ودعاة الفتنة وأصحاب الفتن لهم طرق كثيرة جداً ووسائل في عرض هذه الفتن وفي محاولات التلبيس على أهل الحق ترويجا لباطلهم ومذاهبهم وتحقيقا لمآربهم ورغباتهم والكلمة التي أود أن أشير بها أذكر بها بحديث النبي عليه الصلاة والسلام قبلها حتى نربط بين واقعنا أو بين الأمور التي تمر علينا في حياتنا وبين هذه النصوص الشرعية، نعرف جميعاً حديث النبي عليه الصلاة والسلام "تعرض الفتن على القلوب عرض القلوب الحصير عودا عوداً" وهذا زمان الفتن ولا شك والعلماء من زمان يذكرون كل في زمانه يذكر أن زمانه زمان فتن، وهذه أيضا لابد من تحقيق هذا الأمر.. صحيح في كل زمان الفتن كثيرة جدا ولكن لا شك في زماننا أكثر من الأزمنة السابقة كلها لأنه لا يأتي زمان إلا والذي بعده أشر منه والشر والخير إنما هي في البدعة والسنة في الشرك والإيمان هذه الأمور وهذه المسائل، حديث النبي صلى الله عليه وسلم يقول "تعرض الفتن على القلوب" هنا وقفة؟ الفتن كيف تعرض على القلوب؟ الفتن إما أفعال وتصرفات وإما كلمات وهذه الأفعال ترى تشاهد بالأعين بالكلمات والعبارات تسمع بالآذان.
فالفتن عبارة عن أقول أطروحات أو شعارات يطرحها أهل البدع والأهواء والشرك والبدعة والفتن والمعاصي وغيرهم يتفننون بها في عرضها على الآذان وعلى الأبصار لكن النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح يقول "تعرض الفتن على القلوب" إذاً كيف تعرض على القلوب؟ لأن هذه الآذان وهذه الأبصار وهذه الجوارح كلها بريد لهذا القلب صحيح أنت ترى الفتنة كانت بدعةً كان شركاً كان كفرا كانت معصية أياً كانت أنت تراها بعينك لكن هذه الرؤية العينية حقيقتها في ميزان الله تبارك وتعالى أنها تؤثر في القلب تعرض على القلب مباشرة بمجرد بما أنت شفتها إذاً هناك أثر على هذا القلب على الباطن على الإيمان وعلى الإعتقاد القلب يا إخوان يراد به الإيمان مكان الإيمان مكان الإعتقاد الباطل الظاهر أعمالنا الظاهرة والباطن هي عقيدتنا وإيماننا ويقيننا بالله تبارك وتعالى الفتن كلها في هذه الدنيا تعرض على القلوب وهذا حديث النبي صلى الله عليه وسلم كل ما نراه وكل ما نسمعه نسمع كلمات ونسمع عبارات أهل البدع يتفننون في عرض بدعهم وكفرهم وشركهم والعياذ بالله وشعاراتهم لكن هذه كلها تؤثر على القلب شئت يا عبد الله أم أبيت أنت إذا شفت الأثر على القلب إنت إذا سمعت الأثر على القلب هذا الحديث أنا أود أن يكون شعارنا في هذه الدنيا في هذه الأيام في مثل هذه الأمور وهذه الفتن والمحن التي نراها.
"تعرض الفتن على القلوب كعرض الحصير" شوف الحصير كيف يتكون عود ثم عود ثم عود ثم يكون حصيراً كبيراً وهكذا الفتن ربما بعضها تكون فتن صغيرة جدا لكن لها أثر وهذا الأثر إذا كثر كثرت الفتن كثرت الآثار كثرت النتائج ومن ثم سيطر على هذا القلب سيطرة تامة وكان كالحصير متماسكا قويا مؤثرا مفيدا أم ضارا والعياذ بالله.
[أقسام الناس أمام هذه الفتن وما يجب عليه]
"تعرض الفتن على القلوب كعرض الحصير عودا عودا فأي قلب أنكرها نكتت فيه نكتة بيضاء وأي قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداء حتى تعود القلوب على قلبين" النهاية أن كل من على هذه الدنيا قلوبهم تصنف على قلبين "أبيض مثل الصفا لا تضره فتنةٌ ما دامت السماوات والأرض" نسأل الله أن نكون وإياكم من أهلها "وأسود مرباداً كالكوز مجخيا" المقلوب "لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا إلا ما أشرب هواه" والعياذ بالله، هذه النهاية، هذه نهاية كل القلوب.
ما معنى [أي قلب أنكرها، أو أي قلب أشربها] الإنكار واضح جدا أنه صاحب القلب صاحب هذه العقيدة صاحب هذا الإيمان بما معه من الثوابت ومن الأصول ومن الإيمان بالله ومن اليقين بالله ومن الإعتقاد بالله وما يعرف من أصول الإيمان وأصول الدين بمجرد ما رأى هذه البدعة أو هذا الكفر أو هذا الشرك أو هذه الفتنة أو سمعها هذا القلب تحرك أنت شفت بعينيك أو سمعت بأذنيك ولكن القلب له موقف، نحن نستعمل كلمة الموقف، موقف القلب مما رأيت وموقف قلبك مما سمعت، كثير جدا عندنا يقولون لا أنا مالي علاقة هؤلاء أهل البدع في بدعهم وأنا الحمد لله عافاني الله؟ لا يا عبد الله؟ أنت ما دام أنها وصلت إلى أسماعك أو أبصارك إذا هناك أثر إما نكتة بيضاء أو نكتبة سوداء لا تقول ما لي شغل أو مالي علاقة فيهم عافاني الله عز وجل، لا لا لا.. الموقف.. ما هو موقفك من هذه الفتنة أو البدعة أو المنكر أو الكفر أو الشرك الذي سمعت والذي رأيت.
"فأي قلب أنكرها " والإنكار كما ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن كل "من رأى منكم منكرا فليغره" والتغيير إما باليد وإما باللسان والنصيحة والموعظة والكلمة والمجادلة وإما بالقلب هذه الحالات الثلاث إذا خرجت عن هذه الحالات لا فعلت هذه ولا فعلت هذه ولا فعلت هذه فأبشر بنكتة سوداء، يقينا، أما إذا فعلت واحدة من هذه فأبشر بنكتة بيضاء أُربط الحديث هذا وهذا طبعا الذي يغير باليد النكتة البيضاء تكون أكبر والذي يغير باللسان أيضا تكون كبيرة لكن أصغر من التي قبلها لأن البقعة ما زالت والمنكر ما زال لكن الموقف أنت وموقفك والذي ينكر بقلبه أيضا نكتبة بيضاء لكن طبعا أقل من الثنتين الذي قبل، هذا الموقف لا بد أن تهيئ نفسك وتوطن نفسك يا عبد الله هذا الإيمان الذي معك والعقيدة التي معك هذه لا بد يكون لها أثر في حياتك.

heeedi

ذكر
عدد الرسائل : 228
Localisation : تونس
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فوائد من حديث تعرض الفتن على القلوب عرض الحصير عوداً عوداً Empty رد: فوائد من حديث تعرض الفتن على القلوب عرض الحصير عوداً عوداً

مُساهمة من طرف heeedi 22.04.08 19:20

[شعارات أهل البدع وأثرها في المسلم ونتائجها]
كثير جدا من إخواننا والسبب الترويج ترويج أهل البدع والأهواء، بدؤوا قديما قالوا العقيدة مجرد نصوص قالوا العقائد ومسائل الإيمان والإعتقاد هذه أمور في القلب وقالوا هذه مسائل الإيمان ومسائل الإعتقاد بسيطة خلاص تقرأها كذا وتمشي ما تحتجاج توقف ما تحتاج.. كل هذه حرب كانت على عقيدتنا لكن نحن ما ندري الشعارات طيبة لا تضيع الوقت في أمور الاعتقاد يا شيخ الناس بحاجة إلى الفقه المعاصر إلى فقه الواقع وكذا .. اترك هذه .. لا تقف عند هذه المسائل .. هذه كلها كانت حرب لهذه العقيدة.
حتى شفنا نهايتها اليوم بلغوا والعياذ بالله في أنهم يصلوا بشعاراتهم وبدعوتهم إلى محارتة أعلى شعبة من شعب الإيمان والإيمان شعب يا إخوان شعب كثيرة جداً..
[ما يجب على المسلم تجاه الفتن]
إذا لا بد بما معك من الإيمان وحتى إيمانك هذا يكون صحيح وأنت فعلت الإيمان وحققت الإيمان لا بد يكون لك موقف مما رأيت ومما سمعت بدون موقف ما ينفع هذا المسلم مسلم ضعيف جدا مسلم غير مؤثر مسلم تتنازعه الأهواء بعد فترة قليلة جدا مسلم تؤثر فيه الرياح كلها يميل معها حيث مالت ما هذا المسلم الذي أراده الله تبارك وتعالى وما هو هذا الإسلام وهذا الإيمان الذي أراده محمد عليه الصلاة والسلام لا والله المسلم لا بد أن كون متميزا في إيمانه له أثر في حياته في كل أموره التي يراها ويسمعها إذاً لا بد أن نوطن أنفسنا ما نسمع ببدعة ولا فتنة ولا شرك ولا معصية إلا ويكون لنا موقف شرعي إن كنت من أهل القدرة غير وإن ما كنت إنصح تكلم أنكر إن ما كنت وتخاف وخفت والمكان ما يسمح فلا بد أن تغار لله تبارك وتعالى كيف ربنا سبحان وتعالى يعصى بهذه المعصية، لا بد من الغيرة الدينية تكون في القلب، دائما تطلع إلى أنك تخرج من كل فتنة بنكتة بيضاء لا بد بحسب ما معك من الاعتقاد هذه البدعة هذه الفتنة هذه المعصية هذا الشرك هذا الكفر إيش ينافي من مسائل الإيمان إيش يضاد من مسائل الإيمان حقق إيمانك في هذه المسألة وانكر واعلم أن هذه بدعة أو أن هذا شرك أو كفر أو غير ذلك و أنها معصية لله تبارك وتعالى وحقق إيمانك بالله وغيرتك لله سبحانه وتعالى وحيائك من الله تبارك وتعالى أن يُعصى وأنت لا تتحرك فيك ساكناً ما يصلح هذا يا عبد الله، الذي يستحي من الله عز وجل ما يمكن يشوف معصية أو فتنة أو بدعة أو شيء ثم لا يحرك في نفسه ساكنا أو لا تتحرك فيه الأمور الباطنة، ما يمكن أبدا إلا أن تحقق في نفسك هذا الأمر وتوطن نفسك على هذا الأمر حتى تخرج من هذه بنكتة بيضاء سواء كانت في الجرائد في الشوارع في الأسواق في التلفزيون في المدارس في المعاهد كل مكان والفتن مثل ما قلت اليوم بس أنت افتح الإذاعة افتح التلفزيون وما شاء الله الفتن الي تشوفه تترى تتوالى واحدة بعد أخرى.
[مراتب الإنكار عند المسلم أمام الفتن]
ونحذر من الموقف الآخر والعياذ بالله "وأي قلب أشربها" أشربها يعني مال إليها دخل فيها ساهم فيها وشارك فيها والمساهمة والمشاركة والميل والدخول تكون بألوان ودرجات ومراحل كثيرة جداً فمثل ما صاحب الإنكار عنده مراتب في التغيير والإنكار كذلك والعياذ بالله إن القلوب تتشرب بهذه البدع والفتن وغيرها أيضا هي مراتب كثيرة جداً، فالذي يرضى هذه نكتبة سوداء والذي يدخل معهم ويشارك ويساهم هذه نكتة والذي ينشر وينفق الأموال لترويجها هذا والعياذ بالله النكتة السوداء تكون أكبر وأكبر هكذا فينبغي أن لا نميل مع بدعة أو أن لا نسكت عن بدعة كثير جدا من أصحاب الدعوات الهدامة إذا ما عرفوا منك أو ما استطاعوا أن يجعلوا منك أن تدخل معهم في بدعهم اكتفوا بأن يجعلوا منك إنسانا أو مسلما تسكت عما ترى اسكت يعني لا تنكر يجب أن تحافظ على العلاقات مع إخوانك ومع المسلمين شعارات كثيرة جدا أنتم أدرى مني بها الهدف كلها أنت لا تنكر خلاص إن حبيت ادخل إن ما حبيت اختلت معهم وهذه وجهات نظر يقولون، أمور تهدم العقيدة ويسمونها اختلافات ووجهات نظر والعياذ بالله فإن وافقت ادخل وإن ما وافقت اسكت خلك في مكانك نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه لا بد من التعايش مع الآخرين لا بد من سماع وجة الرأي الآخر رأيك والرأي الآخر لا بد تسمع لا بد توسع صدرك يقول لا بد توطن نفسك على أن تقبل إخوانك وتتعايش كل هذه يراد منها إما أنك تدخل في البدعة فإن لم يستطيعوا إدخالك فيها فأرادوا منك أنت تكون جماداً إذا رأيت منكرا أو رأيت بدعة أو رأيت أمرا مخالفا لما تعتقد، ما يصلح النبي صلى الله عليه وسلم يقول تعرض الفتن على القلوب لا بد يا إخوان ما في فتنة إلا ولها أثر على القلب إما نكتة بيضاء وإما نكتة سوداء أما أنت تجي ساكت في الوسط هكذا إنها لا تؤثر فيك هذه الفتنة مداراة لإخوانك ومداراة للمسلمين وجمعا للكلمة وتجميع الناس ومواجهة العدو الخارجي شعارات كثيرة جداً كلها يراد بها والعياذ بالله ومنها أن يجعوا منك إنسانا لا تتأثر ولا تتحرك إذا رأيت ما يخالف عقيدتك ويخالف أصولك والعياذ بالله وهذه حرب لا شك أنها حرب بدؤا مثل ما قلنا بكلمات بسيطة العقيدة سهلة والعقيدة ..
[على أي أساس يتعامل المسلم مع الناس]
إلى أن وصلوا في هذه الأيام يقولون ما يجوز أن تتعامل مع إخوانك المسلمين على أساس الإعتقاد الله أكبر إذاً على أساس ماذا؟ قالوا على أساس الأخلاق، عندنا عقيدة وعندنا أخلاق العقيدة أخرها لأنها تفرق العقيدة ما يصلح الآن الآن الأخلاق وأصبح أمور الأخلاق وتخلق مع إخوانك وتسامح مع إخوانك وافعل وافعل وافعل نسأل الله العافية والسلامة هذا الذي أرادوه لا بد أن يكون لك موقفا شرعيا موقفا إيجابياً من كل ما ترى ومثل ما قلت الذي نراه كثير جدا طبعا كما ذكر النبي صلى الله عليه وسلم في النهاية كثرة هذه النكت أثرت على هذا القلب والعياذ بالله والحكم للغالب كما يقولون إما هذا القلب انتشرت فيه النكات البيضاء وإما انتشرت فيه النكات السوداء والعياذ بالله القلب الذي صاحبه في كل مكان وفي كل موقف يحاول أن يتخذ موقفا شرعياً إيجابياً موافقا لنصوص الكتاب والسنة ويفعِّل هذه النصوص فالنكات بيضاء فإذا كثرت هذه النكات فيبشر بوعد الله تبارك وتعالى ووعد رسوله التوفيق والعصمة والحفظ من الله تبارك وتعالى لا تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض وهذا قطعا هو يعني قمة ما ينشد الإنسان في هذه الحياة الدنيا أن يهيَّأ وأن يكون مقبولاً عند الله تبارك وتعالى وأن يُعصَم وأن يحفظ بحفظ الله {والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا} [العنكبوت/69] هذا هو جاهدت وفعلت واتخذت المواقف حتى يهديك الله سبحانه وتعالى ويوفقك سبحانه ويعصمك من الوقوع في الزلل والأخطاء والآثام وغيرها وكما ذكر النبي صلى الله عليه وسلم "لا تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض" والآخر والعياذ بالله كثرت فيه النكات السوداء حتى أصبح هذا القلب بينه وبين الحق حجاب عظيم جدا والران على هذا القلب والطبع والعياذ الله على هذا القلب فأصبح لا ينكر منكرا ولا يقر معروفا ولا يغير ولا حاجة أبدا ولا يتأثر ولا يتغير أبدا إلا ما أشرب شيء الذي يوافق الهوى ووافق المصلحة تشوفه ما شاء الله صاحب غيره وصاحب كلمة وصاحب دعوة وصاحب نشاط لأنه إيش؟ خالف المصلحة أو وافق المصلحة والعياذ بالله هذا ما ينفع فلا بد أن تكون مواقفنا بحسب عقيدتنا، عقيدتك إيش تملي عليك.
[من أواخر الفتن التي مرت بالمسلمين]
لعل من أواخر الفتن التي مرت علينا ونحن نحب نذكر بها فتنة حزب الله وفتنة هؤلاء الرافضة في حربهم مع اليهود وهذه مازالت والله عندنا في الكويت إن كان عافاكم الله فالحمد لله على العافية أما عندنا فمازالت القدور تطبخ بهذه الفتنة والمشكلة اللي يتولى كبر هذه الأمور والعياذ بالله اللي يسمونهم أهل الصحوة الدينية، والجماعات الإسلامية لكن كلها جماعات سياسية يا إخوان اليوم لا بد إن أردت أن تروج هذه فاربطها بالإسلام إن أردت أن تروج هذه اربطها بالإسلام هذا معروف من زمان يعني صاحب العدس إذا أراد أن يروج العدس الذي عنده إيش يعمل؟ يجيب له حديث النبي صلى الله عليه وسلم في العدس ثم يقول يالله خذوا العدس! حديث النبي صلى الله عليه وسلم وهكذا.. واليوم كل الأمور يربطونها بالإسلام وزورا وبهتانا والعياذ بالله يسمون أنفسهم الجماعات الإسلامية لكن هي جماعات سياسية فلا بد أن ننتبه أيضاً.
هذه الغفلة أو السذاجة لا بد أن يكون لها حد عندنا وفي حياتنا بحسب عقائدنا بحسب إيماننا، التي تحركنا هذه النصوص الشرعية نصوص الكتاب والسنة ما عندنا هوى والحمد لله ولا نميل مع الأهواء ولا نميل مع... هذه الأمور كلها جانب لكن النصوص الشرعية التي تحكمنا، فأقول إلى الآن قبل العيد بيوم أو يومين مؤتمر عظيم جداً شارك فيه هؤلاء الجماعات الإسلامية مع الجماعات الرافضة التي عندنا في الكويت احتفالات بانتصارات حزب الله على اليهود يحتفلون وثم وجهوا كلمات قاسية جداً على أهل العلم وعلى مشايخ المملكة لموقفهم من حزب الله في قضية التبرعات وغيرها هذا يحتاج موقف هذا حزب الله ونصر الله رافضة يا إخوان وما زالوا يحتفلون أن هذا النصر من الله تبارك تعالى لا بد أن كون عندنا يقين أن الله عز وجل لن ينصر الرافضة ما يمكن تكون رافضي ويأتيك النصر من الله تبارك وتعالى لأن الرافضي الذي يسب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم والذي يعتقد عقائد فيها نوع من الربوبية من حقوق الربوبية والألوهية في الأئمة وفي علي بن أبي طالب رضي الله عنه كلهم يعتقد أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قسيم الجنة والنار والعياذ بالله كل الرافضة تعتقد هذه العقيدة فأمثال هؤلاء الله عز وجل ينصرهم؟
نحن عندنا نصوص من النبي صلى الله عليه وسلم أن الله عز وجل يلعنهم الذي يصرف الربوبية والألوهية لغير الله هذا ملعون، الله عز وجل لعن بني إسرائيل واليهود والنصارى لماذا؟ لأنهم أضفوا بعض صفات الربوبية والألوهية على من؟ على بعض الخلق، هذه ما هي خاصة في بني إسرائيل، كل من يفعل فعلهم، تقول عائشة رضي الله عنها "يحذر ما صنعوا" عندنا نصوص الذي يسب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ملعون "من سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة و.." فكيف الله عز وجل يلعنهم وكيف يكون النصر من الله؟ لو فعلاً حصل النصر وانهزمت اليهود واندحرت اليهود واحتلوا تل أبيب كلها نقول هذا أيضاً استدراج، عندنا عقيدة عندنا اعتقاد، رافضة هذه عقائدهم هذا إيمانهم، هذا دينهم، لن ينصرهم الله تبارك وتعالى، بل الله عز وجل يلعنهم لكن المشكلة لما تجي عندنا مثل هذه الأمور نميل معها، لذلك الإنسان أحياناً ما يستغرب كثير جدا من أهل العلم قديما اتخذوا موقفاً من نصوص الدجال قالوا عقلا ما يمكن أن الدجال مكتوب بين عينيه كافر وهذه النصوص الكثيرة في الدجال وأنه.. وأنه.. وأن الناس راح تتبعه بالآلاف وعشرات ومائات الآلاف تتبع الدجال كيف؟ وين النصوص؟ الناس يعني.. لكن اليوم احنا نشوفها؟ كم يا إخوان في المشرق والمغرب خرجوا مثل ما قلت لكم عندنا خرجوا كلهم مسلمين ومن أهل السنة ويصلون في المساجد معلقين صور نصر الله وحزب الله! وأعلام حزب الله! وفي مصر وفي كل مكان كلهم خرجوا وقالوا كلنا حزب الله كلنا نصر الله كلنا شيعة! خرجت هذه الكلمة قالوا: كلنا شيعة! أعوذ بالله، تتخلى عن عقائدك هذه كلها وتقول أنك شيعي! لأن عندك في ميزانك أنت أن الشيعة انتصروا على اليهود أو أن الشيعة وقفوا في وجه اليهود وعادوا الكرامة للأمة العربية وأعاداوا الكرامة للأمة... شعارات وكلمات كثيرة جدا هذه لها أثر والله، هذه آثارها خرجوا قالوا نحن كلنا شيعة، يعني هؤلاء لو شوي الحرب.. لكن من رحمة الله أن هذه الحرب ما استمرت هذه الحرب لو استمرت سنة سنتين يمكن تجد تسعين سبعين ثمانين.. الإنسان ما يحب يبالغ بالرقم لكن أرقام كثيرة جداً راح تخرج من المذهب السني إلى المذهب الشيعي يا شيخ لأن الله عز وجل نصرهم وانتصروا على اليهود وأعادوا الكرامة وفعلوا فعلوا.
إذاً كلنا شيعة، كيف كلنا شيعة؟ كيف كلك شيعة؟ إيش موقفهم من أبي بكر؟ إيش موقفهم من عمر بن الخطاب؟ إيش موقفهم من الصحابة؟ إيش موقفهم من أمهات المؤمنين؟ نصوص في الربوبية والألوهية يجعلوها في أشخاص في أعيان!
قال لا بد من ترك الخلافات التاريخية؟ خلافات ما هي تاريخية، خلافات عقائدية ستبقى ما بقي الدهر ما يمكن الخلاف عقدي ما هو تاريخي.

heeedi

ذكر
عدد الرسائل : 228
Localisation : تونس
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فوائد من حديث تعرض الفتن على القلوب عرض الحصير عوداً عوداً Empty رد: فوائد من حديث تعرض الفتن على القلوب عرض الحصير عوداً عوداً

مُساهمة من طرف heeedi 22.04.08 19:21

[حقيقة الدعوة إلى التقارب]
فلذلك لا بد تنتبه، لا بد ننتبه يا إخوان من أمر آخر وهذا كثير جدا الآن رافعين شعارات ومؤتمرات كثيرة جداً في بلادنا وفي كل مكان باسم الدعوة إلى التقارب.
انتبه لا يعني هذا أن نحن لا نحب التقارب؟ لا والله نحن نحب التقارب ونحن نحب الوحدة، لكن شرطنا في التقارب والوحدة أنه هم يتركوا ما هم عليه ويدخلوا في طريقتنا ومنهجنا وفي عقيدتنا، احنا ما نتنازل لأن نحن عندنا إيمان وعندنا يقين أن هذه دعوتنا وأن هذه عقيدتنا عقيدة السلف عقيدة الصحابة هذه ما تقبل التغيير لا تقبل التنازل، الذي يحب يتقارب يترك ما عنده ويدخل ما عندنا، أما نحن نترك ما عندنا وندخل معكم أو أنت شوي وأنا شوي يقول لك، يقول لك يا أخي أنت خفف شوي وأنا شوي أخفف وبعدين تعال ندخل؟ ونسمع من هذا كثير جدا يعني قيادات في الجماعات الإسلامية عندنا خاطبوا الشيعة وجلسوا مع الشيعة وتحاوروا معهم وقالوا خلاص نحن نتفق وإياكم إذا أنتم أردتم أن تسبوا الصحابة لا تسبوهم أمامنا يا أخي سب الصحابة في بيتك وبعدين تعال هنا في هذا المكان مكان التقارب نتقارب! أنت ما تسب الصحابة وأنا لا أسب الأئمة واحنا اتحدنا! هل هذا يا إخوان اتحاد؟ لو فعلاً عندك شيعي وأنت داخل معاه في اتحاد وفي شركة وفي كل شيء في مصالح وفي كل شيء والشيعي ما يسب الصحابة عندك وأنت مثلاً ما تسب عقيدته أمامه لكن أنت تسب الشيعة من ورائه وهو يسب الصحابة من وراك هذا اتحاد!! الجانب الأخلاقي والله يا إخوان مهما بلغ لا يوحد القلوب أعظم من أخلاق محمد صلى الله عليه وسلم على وجه الأرض لا يوجد والله ولا عشر معشار أخلاق محمد صلى الله عليه وسلم.
الله عز وجل يقول لمحمد صلى الله عليه وسلم {لعلك باخع نفسك ألا يكونوا مؤمنين} [الكهف/6] أمور كثيرة جدا {لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم} [الأنفال/63] الذي يؤلف بين القلوب هو الله عز وجل أما محمد صلى الله عليه وسلم بأخلاقه وبذله وعطائه ما يوحد ولا في مثل محمد صلى الله عليه وسلم لا في الأخلاق ولا في البذل ولا في العطاء ولا في شيء ما توحد بين القلوب
[الأساس الصحيح في التوحيد بين القلوب]
يا عبد الله التوحيد بين القلوب أساسه توحيد الإعتقاد.
احنا الآن إيش جمعنا؟ العقيدة.
وبمجرد ما تجي روحك ونفسك تنبسط مع إخوانك في الله لا بد إعتقاد تعتقد أنه معاك على المنهج على العقيدة وهنا إذا صدقت وصدق أبشر بتوفيق الله وتأليف الله عز وجل للقلوب، القلوب الله عز وجل هو الذي يؤلف بينها فمهما رفعت الشعارات ومهما كذبت ومهما فعلت والله لن تصل إلى قلوب الرافضة وهم أيضاً لن يصلوا لكن المشكلة احنا عندنا التنازل كثير، قالك يا أخي عدونا اليهود؟ نقول يا أخي اليهود عدو والشيعة عدو، ومن زمان شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله قرر أن عداء الرافضة أشد لأهل السنة من عداء اليهود، وأن خطر الرافضة أشد علينا من خطر اليهود، لكن اليوم إذا جبت هذه الكلمة يقول لك روح انت وشيخ الإسلام.
في المملكة عندما قالوا الرافضة لا يُعطَون لا من الزكاة ولا من غيره لا يساعدون ولا تجمعوا تبرعات للرافضة فما تركوا لا صغيرة ولا كبيرة، وهم يقولون الرأي! طيب احترموا الرأي الآخر لماذا لا تحترمون الرأي الآخر، لا.. بل حرب، ومازالت الحرب والله! زعيمهم الذي قبل يومين من العيد أشار إلى علماء المملكة أنهم يثيرون الفتن الطائفية ويثيرون.. ولم تعجبهم انتصارات حزب الله.. لا إله إلا الله، جنون يا إخوان، وهذا الجنون سببه مثل ما قلت: الدعوات القديمة الذي قالت: إن العقيدة..
والعقيدة.. وما أرادوا من العقيدة أنه تحرك فينا، مع أنهم في كل مكان وفي كل مجلس يقرؤون "والعصر* إن الإنسان لفي خسر* إلا الذين آمنوا" مو معناها إنك تحمل نصوص اعتقادية داخل في قلبك لا يا شيخ "آمنوا" يعني تحقق الإيمان، تفعِّل الإيمان في حياتك، الإيمان يكون له أثر في حياتك، يكون له موقف في كل شيء تشوفه أنت، كل مواقفك تتخذها بحسب عقيدتك، ولا تغتر بهذه الشعارات التي تقول: لا تعامل إخوانك المسلمين على أساس عقيدتك وإنما على أساس أخلاقك لا، أنا أعامل أبي على أساس العقيدة نعم له حق الأبوة ولو كان كافراً لكن أيضا أتعامل معه بحسب العقيدة، إذا قال أأخذه إلى الكنيسة لا أأخذه إلى الكنيسة إن كان نصرانياً.
أنا أتعامل مع الكل بحسب العقيدة يا عبد الله لا بد من ذلك، انظر إلى إبراهيم عليه السلام ماذا قال {إنا برآء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده} [المائدة/76] آباؤهم وعشيرتهم وإخوانهم، حتى: غائية، أي تستمر العداوة ويستمر البغضاء حتى ترجعوا أنت إلينا إحنا ما نتنازل، إذا رجعتم إلينا رجعتم إلى إيماننا وعقيدتنا انتهت العداوة وانته البغضاء.
نسأل الله أن يوفقنا وإياكم وأن يثبتنا وإياكم وأن يجعلنا وإياكم من الذين إذا عُرضت عليهم مثل هذه المنكرات أثرت فيهم بنكتبة بيضاء، هذا وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم


قام بتفريغ المادة أخوكم

أبو عبد الله يونس البلوشي العيني

www.salafyoun.com

heeedi

ذكر
عدد الرسائل : 228
Localisation : تونس
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى