منتدى الحوار والإصلاح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

القرضاوي بين النصاري و المسلمين

+3
nada
ror
ظلال السيوف
7 مشترك

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف ظلال السيوف 27.12.07 20:58



كما استنكر الاتحاد الجريمة البشعة التي راح ضحيتها العميد فرانسوا الحاج، مدير العمليات في الجيش اللبناني البطل ورفاقه الذين قضوا معه في هذه المجزرة الإجرامية. وقال: "إن الجيش اللبناني وقيادته الوطنية، وقد كان العميد فرانسوا الحاج أحد أعمدتها الرئيسة، قد وقفوا مواقف بطولية في مواجهة العدو الصهيوني خلال العقدين الأخيرين، ولاسيما في أثناء حرب تموز / يوليو 2006".




من موقع يوسف القرضاوي و اقول انا
اين كان الدكتور زمن قتل الجيش اللبناني للميات من المسلمين في نهر البارد و حتي ان قلنا انهم ارهابيين ( وهم والله من خيره الناس ) اليسو مسلمين او حضرته يكفرهم و لا يكفر فرنسوا الحاج
اين كان
طيب اقول لكم الامر من ماتاه لا يستغرب فالقرضاوي قد ذهب الي افغانستان ليدافع عن بوذا و لم نسمع له صوتا حول المجازر اكتي قامت بها الامريكان عن الاطفال و النساء
ايضا فالرجل يصرح و يسمي النصاري بالاخوان و يقول هم ليسو كفار بالله هم يؤمنون بالله لكنهم كفار بديننا فقط هم ليسو كفار بالله و الله يسميهم كفار
و الرجل قد عزي النصاري في هلاك البابس القديم و قال عوضهم الله خيرا منه و هو يتناسي الدور العظيم الذي قام به هذا البباص في التنصير في بلاد المسلمين و الرجل يجيز القتال في صفوف الامريكان للمسلمين الامريكان ضد المسلمين في افغانستان كل هذه امور عقديه امور ولاء و براء مازال الكثير في الامور الفقهيه والله المستعان من اباحته الربا و الاغاني و تشجيعه التمثيل و الله المستعان
ظلال السيوف
ظلال السيوف

ذكر
عدد الرسائل : 755
Localisation : دنيا فانية
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/08/2007

بطاقة الشخصية
بداية: 21

http://www.tawhed.ws

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف ror 27.12.07 21:10

لا أريد أن أتحدث عن القرضاوي

فالألم يعتصر قلبي

ror

عدد الرسائل : 681
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 28/03/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف nada 27.12.07 21:18

مابه القرضاوي

واحد من أكبر علماء الإسلام

احذروا لحوم العلماء فهي مسمومة

حدكم حد المسقي المسفوف يغصص

nada

عدد الرسائل : 283
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 13/06/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف عمر 27.12.07 21:23

أنا لا أريد أن أخوض في عرض العلماء
أرجوكم
لسنا أهلا لتسفيههم أم أنا مخطئ
عمر
عمر

ذكر
عدد الرسائل : 1009
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 06/09/2007

http://abouala.maktoobblog.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف ظلال السيوف 27.12.07 21:24

اخي عمر انا لم اسفه احدا لكن شوف مواقفهم انا نقلت ما قام به انا لم اتجني عليه حتي لم اعطي رايي في الامر
لكن اذا اردت اقوال العلماء مقرونه بالادله لا مانع ان شاء الله فهم اهل لذلك
ظلال السيوف
ظلال السيوف

ذكر
عدد الرسائل : 755
Localisation : دنيا فانية
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/08/2007

بطاقة الشخصية
بداية: 21

http://www.tawhed.ws

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف nada 27.12.07 21:26

أليس كذلك أخي عمر

nada

عدد الرسائل : 283
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 13/06/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف ror 27.12.07 21:28

أتذكرون حين أفتى لجواز محاربة الأمريكي المسلم في أفغانستان

وجواز أن يقتل الأمريكي المسلم إخوانه المسلمين في أفغانستان

رقد رد عليه الكثيرين

وقالوا قولا كثيرا

ونبشوا الكثير من فتاويه ومواقفه

ror

عدد الرسائل : 681
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 28/03/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف nada 27.12.07 21:29

القرضاوي يفتي بهذا

لا هذا بهتان على الرجل

كيف يمكن أن يحصل هذا؟؟

nada

عدد الرسائل : 283
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 13/06/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف ظلال السيوف 27.12.07 21:31

الفتاوي موثه قليل من الوقت و اتي بك شي ان شاء الله
ظلال السيوف
ظلال السيوف

ذكر
عدد الرسائل : 755
Localisation : دنيا فانية
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/08/2007

بطاقة الشخصية
بداية: 21

http://www.tawhed.ws

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف عمر 27.12.07 21:35

بين التلميذ والأستاذ مواقف لا تُنسى

د. صلاح الدين سلطان** / 22-7-2007


د. صلاح سلطان يتحدث خلال المؤتمر
صدرت مقالات كثيرة وعديدة في بوسطن وشيكاغو وأوهايو...، ولا تزال تضع صورة الشيخ القرضاوي وبجواره صورتي، وتحذر المجتمع والحكومة الأمريكية من تلميذ الشيخ الذي لا يكف عن ذكره، والاستشهاد بآرائه في كل دروسه وخطبه، وأنني ظله في أمريكا، واشتدت الحملة حتى طالب القائمون عليها والمدبرون لها الحكومةَ الأمريكية بإخراجي من أمريكا أو عدم إعطائي الجنسية، ويستطيع أي واحد أن يكتب اسمي على موقع google للبحث على الإنترنت، وسيجد مقالات عديدة تحذر مني؛ بحجة أنني أتبنى منهج الشيخ القرضاوي؛ وخاصة في الموقف من إسرائيل، ومساندة القضية الفلسطينية.

أهل الاعتدال

وقد جمعتني مع فضيلة الشيخ القرضاوي بشكل مباشر مواقف محفورة في أعماق قلبي، وسويداء فؤادي، وهي جميعها ذات تأثير في حياتي، وأشعر أنه من الأهمية أن أبثها إلى زملائي من محبي الشيخ الجليل وتلاميذه؛ ليتدارسوا ما فيها من عِبر، فما زلت أتذكر يوم أن كنت عائدا من أمريكا في يوم 25-6-2001، وكان المسار الذي اتخذته الطائرة المتجهة إلى القاهرة هو (ديترويت- ألمانيا- القاهرة).

وفي مطار القاهرة –كالعادة- أخذوا جواز سفري للكشف والتحري، وطلبوا مني الدخول في غرفة ينتظر فيها أمثالي من المشبوهين (عندهم)، ودخلت الغرفة الصغيرة التي كان بها لمبة ضعيفة جدا، ولا أكاد أبصر شيئا، وأحسست أن هناك شيخا أزهريا في الغرفة، لكن لم أتبينه من هو، فقلت: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ففوجئت أن الرد جاء بصوت جهوري مفعم بالمشاعر والأحاسيس، إذ كان الشيخ القرضاوي من يجلس بالغرفة! وكان قادما من قطر، فقال لي: ما جاء بك هنا يا بني؟، فقلت جاء بي الذي جاء بك، ألست القائل في قصيدة "الأصوليون":

وكلنا في الهـوى سوى من لم يمارس عنفه فقد نــوى

لكن أهل الاعتدال أخطر فهم على البـلاء أصبـــر

فهم يربحون جولة فجولة وبعد ذلك يبلعــون الدولة

فقال لي معلقا على كلامي: وهذا وقته؟، تعال هنا، وجلست بجواره، وقلت: أستاذنا: دعنا نستفد من الوقت "هم يخلصوا شغلهم، وإحنا نخلص شغلنا"، فجلسنا نضع برنامج اجتماعنا الذي كنا سنعقده في الصيف بشأن المجلس العلمي للجامعة الإسلامية الأمريكية– ديترويت– ميتشجان- وكان الشيخ رئيسا لمجلس الأمناء، وكنت رئيسا للجامعة، فجلسنا نضع البرنامج واليوم والمحاور والحضور، وانتهينا من كل شيء في هذه الغرفة (العشة)، وبعد الانتهاء جاءوا ونادوا على الشيخ، وبقيت وقتا أتحاور مع اللواء الذي كان يتابعنا: كيف تفعلون هذا مع الشيخ الجليل الذي يستقبل في صالة كبار الزوار في الدنيا كلها إلا بلده الأصلي مصر؟ كيف تفعلون هذا معه؟!، لكن اللواء كان دائما يقول : عندك حق، لكني عبد مأمور.

تواضع العلماء

في أكتوبر سنة 2001 بعد أحداث سبتمبر زادت الفتن، وتعالى الخوف على المسلمين في أمريكا، واتصل الأخ محمد المسئول عن المسلمين في الجيش الأمريكي يسأل عن حكم الله في اشتراك الجنود الأمريكان المسلمين فيما يسمى بالحرب على الإرهاب، واتصل بعض الشيوخ من أمريكا بالشيخ، وأخبروه أننا لو أفتينا بعدم الجواز في هذا الجو الملتهب فسوف يتعرض المسلمون لأزمة ضخمة ربما تصل إلى ما عاشه مسلمو البوسنة مع الصرب، وربما تهّدم مساجدهم وتؤخذ مؤسساتهم؛ فأفتى الشيخ بالجواز على قناة الجزيرة في برنامجه الشريعة والحياة مع ضوابط محاولة عدم الاشتراك إن أمكن، وأخذ الصفوف الخلفية، وعندما سمعت الفتوى، اتصلت بأستاذنا د. جمال بدوي الذي وافقني الرأي أن هذه الفتوى تحتاج إلى مراجعة، وأن الأخوة الذين حدثوا الشيخ بالغوا في وصف الواقع هناك، وقمت بالاتصال بأستاذنا العلامة وأحضرت أستاذنا د. جمال بدوي على الخط، وصرنا نتحدث مع شيخنا نراجعه فأشهد أنه قال: سوف أرجع عن هذه الفتوى، لقد أفتيت بناء على معلومات من عندكم، والآن بعد تصحيحها أراجع الفتوى، ومن أدبه الجم، وفضله الكبير، وتواضعه الشديد، ورجوعه إلى الحق، عاد في فتواه، وغيرها في الأسبوع الذي يليه.

أما الموقف الثالث مع شيخنا الجليل فقد كان في مؤتمر رابطة علماء الشريعة في ديترويت – ميتشجان في نوفمبر 1999 وهي آخر مرة دخل فيها شيخنا إلى أمريكا، حيث سحبوا التأشيرة منه، وكان هناك حضور عالمي في هذا المؤتمر، حيث كان من المقرر مناقشة قضايا المسلمين في الغرب.

وفي الجلسة الافتتاحية كان الأصل أن يكون هو صاحب الكلمة لأنه رئيس المؤتمر لكنه لم يستطع النزول- شفاه الله وعافاه- لظروف صحية، واتفق الإخوة المنظمون أن يقول أكبر العلماء الموجودين سناً الكلمة مكانه، وطلع الشيخ البديل (وأعتذر عن ذكر اسمه) ليقوم بهجوم كاسح وشديد، وحاد على الشيخ القرضاوي بالكناية دون الذكر لكن الكلام يفهمه الجميع، حيث أشار إلى أن هناك شيوخ التيسير الذين يريدون أن يتحللوا من الشريعة، ويجروا وراء الشهرة في الفضائيات وكان كلاماً لاذعاً، وجاء الشيخ القرضاوي في الجلسة الأولى بعد الافتتاحية ليبدأ بالعفو عمن ظلمه، والتسامح مع كل من أساء إليه، وقال: ما جئنا هنا لنتنابذ، بل لنحل للأقلية المسلمة معضلاتها، ولن نحيد عن هدفنا، فدعونا مباشرة نبدأ مع اسم الله وبركته.

فقه الضرورة

ومن القضايا التي طرحت كانت قضية شراء البيوت بالقرض الربوي وأجازها الشيخ مع خمسة وأربعين، ولم يوافق عشرون، وكنت من الذين لم يوافقوا، وجئنا إلى الصياغة فكان ما يلي:

1- اقترح الشيخ كتابة القرار بالأغلبية احتراما لرأي المخالفين.

2- لما جاءت صياغة أساس الفتوى كان المعتمد على أمرين:

أ‌- الضرورة الخاصة بمسلمي الغرب في قضية السكن.

ب‌- ما روي عن أبي حنيفة أنه أجاز التعامل بالربا في دار الحرب.

وطلبت من شيخي الجليل حذف المستند الثاني في الفتوى لأننا لا نعتبر أوربا وأمريكا دار حرب، قائلاً إنكم تفتون بأنها دار دعوة، فكيف نغير منهجنا، وهنا وجدت الشيخ بكل مروءة وتواضع يقول: أرى فعلاً أن نحذفها، وخرجت الفتوى مستندة فقط إلى فقه الضرورة، على الرغم من صدورها قبلها بشهر واحد في المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، مستندة إلى الأمرين، فضرب الشيخ مثالاً رائعاً في الرجوع عن بعض رأيه إذا بدا له رأي آخر، ولما طبع كتابه فقه الأقليات، أورد في آخره القضية، ووضع بكل أمانة آراء معارضيه الذين سمعتهم بإذني يهاجمونه في النرويج.

هموم وشجون

في شتاء 2003 كنت في أزمة شديدة، وعدت من رحلة طويلة من ديترويت واشنطن، كندا نيودلهي، فيينا براغ، لندن ، دبلن حيث اجتماعنا الدوري للمجلس الأوربي للإفتاء، وعلى مائدة الطعام ذكرت لشيخي أني أريد أن أجلس معه كي أبثه شجونا حادة تؤلمني، فقال اتصل بي الساعة كذا؟ وفعلا اتصلت لأذهب إليه، ففوجئت أن الشيخ يصر أن يأتي إليّ في غرفتي في الفندق، وجلسنا ساعة كاملة وحدنا وبثثته شجوني، فما تركني إلا وصدري في غاية الارتياح، لكنه مشكورا مأجوراً سألني هل تعلمت الإنجليزية بشكل جيد قلت له درست قليلاً جداً وشغلني إخواني بإدارة الجامعة وهموم أخرى، فقال الآن تجعل أولويتك الأولى تعلم الإنجليزية، فلو استقبلت من أمري ما استدبرت لتعلمت الإنجليزية، وعدت بعدها مباشرة لأسجل نفسي طالباً في دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة أوهايو، وكان معي طلاب أصغر من سن أولادي، لكني والحمد لله كنت دائماً الأول عليهم، ولم أحصل في أي فصل دراسي إلا على امتياز تدفعني هذه الكلمات الندية من شيخي وأستاذي، وقدومه المبارك تواضعاً لزيارتي في غرفتي، فعدت بوجه غير الذي ذهبت به، وصار لي لسان غير الذي كنت عليه، حيث أقرأ وأخطب بالإنجليزية.

ــــــــــــ

* المقال منقول بتصرف عن بحث للدكتور صلاح سلطان عن الشيخ القرضاوي تحت عنوان "التكوين العلمي والفكري للقرضاوي"
** المستشار الشرعي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية – مملكة البحرين
عمر
عمر

ذكر
عدد الرسائل : 1009
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 06/09/2007

http://abouala.maktoobblog.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف عمر 27.12.07 21:39

أخي أبا هاجر كل العلماء لهم أنصار ولهم أعداء فدعنا من كل هذا بارك الله فيك
وفي الإنترنت لن يسلم أي عالم من القدح مهما كان ولن يجمع البشر على شخص واحد مهما كان لتعدد الرؤى و الفرق و التوجهات فدعنا من هذا جازاك الله خيرا
عمر
عمر

ذكر
عدد الرسائل : 1009
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 06/09/2007

http://abouala.maktoobblog.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty يوسف القرضاوي .. زلة عالم أم عالم من الزلات؟!

مُساهمة من طرف ظلال السيوف 27.12.07 21:40

ظلال السيوف
ظلال السيوف

ذكر
عدد الرسائل : 755
Localisation : دنيا فانية
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/08/2007

بطاقة الشخصية
بداية: 21

http://www.tawhed.ws

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف ظلال السيوف 27.12.07 21:43

اخي المساله ليست انصار و معادين انما المساله في عرض الفتاوي و في العقيده
فالذي لا يكفر النصاري و الذي يترحم علي البابا و الذي يستنكر قتل الكفار ماذا اخي
ظلال السيوف
ظلال السيوف

ذكر
عدد الرسائل : 755
Localisation : دنيا فانية
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/08/2007

بطاقة الشخصية
بداية: 21

http://www.tawhed.ws

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف nada 28.12.07 22:15

الرابط لا يعمل

محجوب طبعا

فالسعودية لا تختلف كثيرا عن تونس في سياسة الحجب

nada

عدد الرسائل : 283
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 13/06/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف عمر 28.12.07 22:30

أختي في السعودية كم تؤلمني كلمة أجنبي وكم تؤلمني نظرة أغلبهم الإستعلائية وكم تؤلمني الهمجية التي فيها رغم توفر المال.
عمر
عمر

ذكر
عدد الرسائل : 1009
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 06/09/2007

http://abouala.maktoobblog.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف أم عبد الملك 28.12.07 23:32

إخواني وأخواتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يتقطع قلبي ألما عندما أجد في مثل هذا المنتدى نهش للحوم العلماء إتقوا الله دعوا الخلق للخالق فقد يكون هذا اللذي تتكلمون عليه عند الله أفضل منافانأوا بأنفسكم عن هذا نترك قضايا المسلمين ونشتغل بهفوات العلماء كل كلمة نكتبها نحاسب عليها ماذا نفعل إذا وقفنا بين يدي الله وسألنا عن هذا الكلام فماذا عسانا نقول لاحول ولا قوة إلا بالله ألا يكفي مايلاقيه العلماء من أعدائهم إتقوا اللذي خلقكم
أم عبد الملك
أم عبد الملك

انثى
عدد الرسائل : 90
Localisation : أرض الله الواسعة
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 18/12/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف أم عبد الملك 28.12.07 23:52

هذا كتاب في أكل لحوم العلماء للشيخ سليمان بن ناصر العمر حفظه الله نفعناالله وإياكم
http://www.almoslim.net/documents/l7oom.doc
أم عبد الملك
أم عبد الملك

انثى
عدد الرسائل : 90
Localisation : أرض الله الواسعة
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 18/12/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف قول الصوارم 29.12.07 1:46

nada كتب:القرضاوي يفتي بهذا

لا هذا بهتان على الرجل

كيف يمكن أن يحصل هذا؟؟

أخت ندى نحن مع الحق حيث كان فالحق لا يعرف بالرجال و انما يعرف الرجال بالحق فمن خالف كلامه كتاب الله و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم فاضربي بقوله عرض الحائط و و الله الذي لا الاه الا هو ما اخر عن الامة النصر الا هؤلاء الذين نسميهم علماء, أما المسمى بالقرضاوي فقد فاقت فتاويه الحد و كثرت مخالفاته و كل كلامي هذا بالدليل لا بهتانا أو افتراءا على الرجل,فالمصائب التي نعيشها الان لا تسمح لنا بالافتراء على أحد, لذا كما قيل اعرف الحق تعرف أهله...

و لنا عودة ان شاء الله لذكر مخالفات الرجل و التحذير منه و من فتاويه التي ضللت الامة

قول الصوارم

ذكر
عدد الرسائل : 432
العمر : 39
Localisation : هنا
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

بطاقة الشخصية
بداية: 10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف قول الصوارم 29.12.07 1:55

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بداية و قبل ذي بدء أرجو من الجميع التريث و عدم التعجل في الردود و عدم التعصب لأي شخص كان !!
بل اتباع الحق و الرجوع إليه و الله الموفق .

أما بعد, فقد ألف جمع من العلماء كتب في الرد على مفتي الفضائيات يوسف القرضاوي و على فتاويه المخالفة لشريعة الإسلام و سأنقل بعض مخالفاته بالدليل و البرهان و الله الموفق.

و في هذا نذكر بعض هذه الكتب المؤلفة :

1. ﴿رفع اللثام عن مخالفة القرضاوي لشريعة الإسلام﴾ ، أحمد بن محمد بن منصور العديني .
2. ﴿القرضاوي في الميزان﴾ ، سليمان بن صالح الخراشي .
3. ﴿إسكات ....... يوسف بن عبد الله القرضاوي﴾ ، مقبل بن هادي الوادعي .
4. ﴿الحق الدامغ للدعاوي في دحض مزاعم القرضاوي﴾ ، الحميد .
5. ﴿تعزيز الرد الكاوي لإسكات يوسف بن عبد الله القرضاوي﴾ .
6. غاية المرام في تخريج أحاديث الحلال و الحرام . العلامة الألباني
7. الإعلام بنقد كتاب الحلال و الحرام . صالح الفوزان.
8 - مجموعة علماء الدليل على ما للقرضاوي من أباطيل

و هناك عشرات المقالات من عدة علماء سننقل بعضها في أوانها.

[size=16][size=25]أولا :موقفه من الكفار

لقد ميع القرضاوي وأمات عقيدة الولاء والبراء من الكفار ، وإليك بعض أقواله :
1- قال عن النصارى : ( فكل القضايا بيننا مشتركه فنحن أبناء وطن واحد ، مصيرنا واحد أمتنا واحدة ،

[size=16]أنا أقول عنهم إخواننا المسيحيين
، البعض ينكر علي هذا كيف أقول إخواننا المسيحيين {إنما المؤمنون أخوة} نعم نحن مؤمنون وهم مؤمنون بوجه آخر )
2- وقال في نفس البرنامج عن الأقباط إنهم قدموا الآف ( الشهداء ) لا ختلاف المذهب
3- وقال ( إن مودة المسلم لغير المسلم لا حرج فيها )
4- - وقال إن العداوة بيننا وبين اليهود من أجل الأرض فقط لا من أجل الدين




و هذا من المصادر التالية :
*برنامج الشريعة والحياة حلقة بعنوان (غير المسلمين في ظل الشريعة الإسلامية) تاريخ 12/10/97 م في قناة الجزيرة
*كتاب( غير المسلمين في المجتمع الإسلامي ) ص 68- ط4- 1405هـ
* برنامج الشريعة والحياة حلقة بعنوان ( الصراع بين المسلمين واليهود ) بتاريخ : 7/ 12/ 97م0
* كتاب ( فتاوى معاصرة) 2/ص617 0
[/size]
ثانيا : القرضاوي والملاهي (كالغناء...):-



يعتبر القرضاوي من أشهر الدعاة إلى الغناء والملاهي ويقرر هذا الأمر من عدة نواحي :

* - فيقرر في كثير من كتبه أن الغناء حلال ، ,ان السينماء حلال طيب
* - ويذكر أنه يتابع أغاني ( فايزه أحمد ) و ( شادية ) و ( أم كلثوم ) و ( فيروز ) وغيرهن
* - يذكر عن نفسه أنه يتابع الأفلام والمسلسلات والمسرحيات
* ويفتي بجواز النظر للنساء اللاتي يظهرن في الشاشة


و من أراد الدليل و البرهان فههنا :

25- قال ذلك في حلقة بعنوان ( الفضائيات ) من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ : 13/ 6/ 99م 0
26- مجلة المجتمع عدد رقم 1319 بتاريح : 9/ 6 / 1419هـ 0
27- أخبار الأسبوع عدد 401 السبت 5 مارس (3) 94م ، مجلة سيدتهم العدد 678 ، 5- 101/ 3/ 94م 0
28- في عامة كتبه وبرامجه ككتاب ( الحلال والحرام ، وكتاب المرجعية العليا ، وكتاب فتاوى معاصرة ) وحلقة بعنوان ( أخلاقيات المسلم ) من برنامج الشريعة والحياة بتاريح : 14/ 6 / 99م ، وفي حلقة مفتوحة بعنوان ( أسئلة المشاهدين ) بتاريخ : 12/ 4 / 98م 0
29- كتاب ( الحلال والحرام )
30- في حلقة مفتوحة بعنوان ( أسئلة المشاهدين ) من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ : 12/ 4 / 98م

31- فتوى له موجودة في موقع ( الإسلام على الإنترنت ) في الإنترنت ) ، والموقع تحت إشرافه ، وفيه من الطوام والعظائم أمور منها الدلالة على جميع القنوات الفضائية في العالم حتى ( الفاتكان ) وركن التعارف ( حتى بين الجنسين ) وخدمة الزواج ( حتى بين الكفار ) وركن الثقافة والفن وفيه الحديث عن الأفلام والمسرحيات والفضائيات ، وفيه صور النساء المتبرجات ( ليس السافرات فقط ) وفيه تبجيل العقلانين كالجاحظ وعمارة والعوا ، وتلميع رؤوس الطواغيت كالسنهوري ( الذي دون ثمانية دساتير عربية ) إلى غير ذلك من الموبيقات ، وهو يقول بأنه يريد أن يجعل هذا الموقع دار فتوى عالمية !!!! 0
32- جريدة الراية القطرية ، عدد 5969 ، تاريخ 19 جمادى الأولى 1419هـ 0
33- جريدة الراية القطرية ، عدد 5969 ، تاريخ 19 جمادى الأولى 1419هـ ، ومجلة سيدتهم عدد 678 – 5- 11 /3 / 94م ، وأخبار الأسبوع عدد 401 ،23 رمضان 1414هـ 0
34- قال ذلك في حلقة بعنوان ( الفضائيات ) من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ : 13/ 6/ 99م


[size=16]
ثالثا : جعله المخلوق أعلى من الخالق .... وتمنيه أن تكون بلاده مثل إسرائيل !!! ؟؟




يقول القرضاوي : أيها الأخوة قبل أن أقوم من مقامي هذا أحب أن أقول كلمة عن نتائج الإنتخابات الإسرائيلية العرب كانوا معلقين كل آمالهم على نجاح بيريل وقد سقط بيريل وهذا مما نحمده في إسرائيل نتمنى أن تكون بلادنا مثل هذه البلاد من أجل مجموعة قليلة يسقط واحد والشعب هو الذي يحكم ليس هناك التسعات الأربع أو التسعات الخمس التي نعرفها في بلادنا تسعة وتسعين وتسعة وتسعين من مية ماهذا؟ ((( لو أن الله عرض نفسه على الناس ما أخذ هذه النسبة ولكنها الكذب والغش والخداع نحيِّ إسرائيل على ما فعلت )))).


رد بن عثيمين على هذه المقولة :

يقول : رجل كان يتكلم عن الإنتخابات في أحد الدول وذكر أن رجلاً حصل على نسبة 99% ثم قال معلقاً لو أن الله عرض نفسه على الناس ما أخذ هذه النسبة ... نعوذ بالله هذا يجب عليه أن يتوب .. يتوب من هذا وإلا فهو مرتد لأنه جعل المخلوق أعلى من الخالق فعليه أن يتوب إلى الله فإن تاب فالله يقبل التوبة من عبادة وإلا وجب على ولاة الأمور أن يضربوا عنقه



المصدر:

من شريط مسجل بصوت القرضاوي ورد الشيخ بن عثيمين وهو موجود في تسجيلات الأصالة بجدة

[/size]
[/size]
[/size]

يتبع

قول الصوارم

ذكر
عدد الرسائل : 432
العمر : 39
Localisation : هنا
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

بطاقة الشخصية
بداية: 10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف قول الصوارم 29.12.07 1:59

رابعا : القرضاوي ينكر بعض الأحاديث لأنها لم توافق عقله[وهذه من أخطر مخالفات من يدّعون العلم أو نصبو انفسهم له

[/size]مثال : - ( إن أبي وأباك في النار ) رواه مسلم،
قال القرضاوي : ماذنب عبدالله بن عبدالمطلب حتى يكون في النار .

- ( يؤتى بالموت كهيئة كبش أملح ) رواه البخاري ومسلم ،
قال القرضاوي : من المعلوم المتيقن الذي اتفق عليه العقل والنقل أن الموت ليس كبشاً.
وغيرها من الأحاديث نسأل الله العافية .

- ( حديث الشيخين عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( اشتكت النار إلى ربها فقالت : يا رب أكل بعضي بعضاً فأذن لها بنفسين : نفس في الشتاء ونفس في الصيف ، فهو أشد ما تجدون من الحر ، وأشد ما تجدون من الزمهرير )
فطلبة المدارس في عصرنا يدرسون في الجغرافيا أسباب تغير الفصول وظهور الصيف والشتاء والحر والبرد وهي تقوم على سنن كونية وأسباب معلومة فينبغي حمل الحديث على المجاز والتصوير الفني )

قول الصوارم

ذكر
عدد الرسائل : 432
العمر : 39
Localisation : هنا
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

بطاقة الشخصية
بداية: 10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف قول الصوارم 29.12.07 2:02

يتبع


خامسا : تعزيته لطاغوت النصارى يوحنا بولس الثاني

فال :

[size=16]فقد جرت عاداتنا في هذا البرنامج أن نتحدث عن أعلام العلماء من المسلمين حينما ينتقلون من هذه الدنيا إلى الدار الآخرة ونحن اليوم على غير هذه العادة نتحدث عن عَلم ولكن ليس من أعلام المسلمين ولكنه عَلم أعلام المسيحية وهو الحَبر الأعظم البابا يوحنا بولس الثاني بابا الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية وأعظم رجل يُشار إليه بالبنان في الديانة المسيحية.

لقد توفي بالأمس وتناقلت الدنيا خبر هذه الوفاة ومن حقنا أو من واجبنا أن نقدم العزاء إلى الأمة المسيحية وإلى أحبار المسيحية في الفاتيكان وغير الفاتيكان من أنحاء العالم وبعضهم أصدقاء لنا، لاقيناهم في أكثر من مؤتمر وأكثر من ندوة وأكثر من حوار، نقدم لهؤلاء العزاء في وفاة هذا الحَبر الأعظم الذي يختاره المسيحيون عادة اختيارا حرا، نحن المسلمين نحلم بمثل هذا أن يستطيع علماء الأمة أن يختاروا يعني شيخهم الأكبر أو إمامهم الأكبر اختيارا حرا وليس بتعيين من دولة من الدول أو حكومة من الحكومات، نقدم عزاءنا في هذا البابا الذي كان له مواقف تذكر وتشكر له، ربما يعني بعض المسلمين يقول أنه لم يعتذر عن الحروب الصليبية وما جرى فيها من مآسي للمسلمين كما اعتذر لليهود وبعضهم يأخذ عليه بعض أشياء ولكن مواقف الرجل العامة وإخلاصه في نشر دينه ونشاطه حتى رغم شيخوخته وكبر سنه، فقد طاف العالم كله وزار بلاد ومنها بلاد المسلمين نفسها، فكان مخلصا لدينه وناشطا من أعظم النشطاء في نشر دعوته والإيمان برسالته وكان له مواقف سياسية يعني تُسجل له في حسناته مثل موقفه ضد الحروب بصفة عامة.

فكان الرجل رجل سلام وداعية سلام ووقف ضد الحرب على العراق ووقف أيضا ضد إقامة الجدار العازل في الأرض الفلسطينية وأدان اليهود في ذلك وله مواقف مثل هذه يعني تُذكر فتشكر.. لا نستطيع إلا أنندعو الله تعالى أن يرحمه ويثيبه بقدر ما قدَّم من خير للإنسانية وما خلف من عمل صالح أو أثر طيب ونقدم عزاءنا للمسيحيين في أنحاء العالم ولأصدقائنا في روما وأصدقائنا في جمعية سانت تيديو في روما ونسأل الله أن يعوِّض الأمة المسيحية فيه خيرا" !!!.




ويقول تعالى " لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم " ؟

قول الصوارم

ذكر
عدد الرسائل : 432
العمر : 39
Localisation : هنا
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

بطاقة الشخصية
بداية: 10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف قول الصوارم 29.12.07 2:04

و هناك الكثير الكثير نذكره على سبيل الاختصار:

لا مانع من تهنئة الكفار بأعيادهم ومشاركتهم في أفراحهم وأحزانهم !!


القرضاوي يحن على المسلمات في الغرب فيجوز لهن خلع الحجاب حتى ما يكون الضغط كبيرا عليها!!

القرضاوي يرى جواز تولي المرأة الولاية العظمى لأن القران رفعها إلى منزلة النبوة

الاستمناء باليد وفتوى القرضاوي في إجازته


و من أراد المزيد فعليه بأحد الكتب المذكورة اعلاه و الله الهادي سواء السبيل.



و سنذكر ان شاء الله أقوال علماء أهل السنة في القرضاوي

قول الصوارم

ذكر
عدد الرسائل : 432
العمر : 39
Localisation : هنا
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

بطاقة الشخصية
بداية: 10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف ظلال السيوف 29.12.07 13:05

أم عبد الملك كتب:إخواني وأخواتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يتقطع قلبي ألما عندما أجد في مثل هذا المنتدى نهش للحوم العلماء إتقوا الله دعوا الخلق للخالق فقد يكون هذا اللذي تتكلمون عليه عند الله أفضل منافانأوا بأنفسكم عن هذا نترك قضايا المسلمين ونشتغل بهفوات العلماء كل كلمة نكتبها نحاسب عليها ماذا نفعل إذا وقفنا بين يدي الله وسألنا عن هذا الكلام فماذا عسانا نقول لاحول ولا قوة إلا بالله ألا يكفي مايلاقيه العلماء من أعدائهم إتقوا اللذي خلقكم

قال شيخ الإسلام ابن تيمية: ( و هذا الدين لا يُنسخ أبدا ، لكن يكون فيه من يُدخل من التحريف و التبديل و الكذب و الكتمان ، ما يلبس به الحق بالباطل ، و لا بد أن يقيم الله فيه من تقوم به الحجة ، خلفا عن الرسل ، فينفون عنه تحريف الغالين ، و انتحال المبطلين ، و تأويل الجاهلين ، فيحق الله الحق و يبطل الباطل ، و لو كره المشركون ) [مجموع الفتاوى].
ظلال السيوف
ظلال السيوف

ذكر
عدد الرسائل : 755
Localisation : دنيا فانية
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/08/2007

بطاقة الشخصية
بداية: 21

http://www.tawhed.ws

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف ظلال السيوف 29.12.07 13:07

قال إسماعيل القاضي رحمه الله : ( دخلت على المعتضد فدفع إلي كتاباً ، فنظرت فيه و قد جمع فيه الرخص من زلل العلماء و ما احتج به كل منهم ، فقلت ؛ مصنف هذا زنديق ! فقال ؛ لم تصح هذه الأحاديث ؟ قلت ؛ الأحاديث على ما رويت ، و لكن من أباح المسكر لم يبح المتعة ، و من أباح المتعة لم يبح المسكر ، و ما من عالم إلا و له زلة ، و من جمع زلل العلماء ، ثم أخذ بها ذهب دينه ، فأمر المعتضد بإحراق ذلك الكتاب ) [جامع بيان العلم وفضله 1 / 784]
ظلال السيوف
ظلال السيوف

ذكر
عدد الرسائل : 755
Localisation : دنيا فانية
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/08/2007

بطاقة الشخصية
بداية: 21

http://www.tawhed.ws

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي بين النصاري و المسلمين Empty رد: القرضاوي بين النصاري و المسلمين

مُساهمة من طرف ظلال السيوف 29.12.07 13:08

قال الاستاذ سيد قطب رحمه الله : ( و كم من عالم دين رأيناه يعلم حقيقة دين الله ثم يزيغ عنها ، و يعلن غيرها ، و يستخدم علمه في التحريفات المقصودة , و الفتاوى المطلوبة لسلطان الأرض الزائل ، يحاول أن يثبت بها هذا السلطان المعتدي على سلطان الله و حرماته في الأرض جميعاً ، لقد رأينا من هؤلاء من يعلم و يقول: " إن التشريع حق من حقوق الله سبحانه ؛ من ادعاه فقد ادعى الألوهية ، و من ادعى الألوهية فقد كفر ، و من أقر له بهذا الحق و تابعه عليه فقد كفر أيضاً "، و مع ذلك - مع علمه بهذه الحقيقة التي يعلمها من الدين بالضرورة - فإنه يدعو للطواغيت الذين يدّعون حق التشريع , و يدّعون الألوهية بادعاء هذا الحق ، ممن حكم عليهم هو بالكفر ، و يسميهم " المسلمين " ، و يسمي ما يزاولونه إسلاما لا إسلام بعده ) [الظلال: ج19/ص1397].
ظلال السيوف
ظلال السيوف

ذكر
عدد الرسائل : 755
Localisation : دنيا فانية
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/08/2007

بطاقة الشخصية
بداية: 21

http://www.tawhed.ws

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى