الإخوان المسلمون و خنازير بوتو
+5
wakkas
قول الصوارم
عمر
ror
ظلال السيوف
9 مشترك
صفحة 2 من اصل 2
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
رد: الإخوان المسلمون و خنازير بوتو
و فيك بارك الله
amat-arra7man- مشرف
-
عدد الرسائل : 473
Localisation : egypte
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 15/05/2007
بطاقة الشخصية
بداية: 10
رد: الإخوان المسلمون و خنازير بوتو
أختي أمة الله ردك فيه خلط كبير وسوء فهم ,إذا حرم الإنسان الموسيقى تحريما مطلقا فليبدأ بنفسه وليس يحرمها إلا في بعض المواضع دون غيرها,من أجل ذلك أورد الأخ صهيب ربما أنها حلال في مواضع كالتي عرض ،أما الزنا فهو محرم بصريح الآية ,أما ما أوردتم من أحاديث فهي حمالة أوجه وقابلة للتأويل لورود أحاديث منها التي سمح فيها الرسول ـ ص ـ لبعض النسوة بالغناء وضرب الدف ولم يشمل التحريم لا المزمار أما تأويل كلمة"المعازف"فهو غير مستند إلى دليل علمي واضح إنما إختلف الشيوخ في التأويل ...إنتظرونا إن شاء الله حتى نجيب بالعلم عن هذه المسائل
wakkas-
عدد الرسائل : 44
Localisation : le tunisien
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 30/12/2007
رد: الإخوان المسلمون و خنازير بوتو
أختي أمة الله ردك فيه خلط كبير وسوء فهم ,إذا حرم الإنسان الموسيقى تحريما مطلقا فليبدأ بنفسه وليس يحرمها إلا في بعض المواضع دون غيرها
قد اوردنا اخي بارك الله في في ردنا السابق اقوال العلماء المعتبرين في مساله التفريق بين السمع و الاستماع و اطلب مكن ثانيه ان ترجع اليه طيب
من أجل ذلك أورد الأخ صهيب ربما أنها حلال في مواضع كالتي عرض
حقيقه لا اعرف من هو الاخ صهيب لكن الله المستعان هو اوردت سابقا انها حلال في شي موضع من المواضع
،أما الزنا فهو محرم بصريح الآية
حتي ما يكون صريح من الاحاديث كهذا الحديث هو محكم لا نقاش فيه او انت اخي ممن يعتبرون انفسهم قرانيين و لا يلتفتون للاحاديث
و قبل ان انسي ارجوك ان تكتب صلي الله عليه و سلم كاملهأما ما أوردتم من أحاديث فهي حمالة أوجه وقابلة للتأويل لورود أحاديث منها التي سمح فيها الرسول ـ ص ـ لبعض النسوة بالغناء وضرب الدف ولم يشمل التحريم لا المزمار
طيب نورد لك اقوال اهل العلم في هذه المساله و اهل العلم المعبرين من الصحابه و السلف الا ان كنت لا تعتبروهم علماء
ظلال السيوف-
عدد الرسائل : 755
Localisation : دنيا فانية
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/08/2007
بطاقة الشخصية
بداية: 21
رد: الإخوان المسلمون و خنازير بوتو
"
هذا ما قيل في كلمه المعازف نورد المزيد ان شاء اللهالمعازف" جمع معزفة، وهي آلات الملاهي ( فتح الباري 10/55 ) ، وهي الآلة التي يعزف بها ( المجموع 11/577 ) ، ونقل القرطبي رحمه الله عن الجوهري رحمه الله أن المعازف الغناء ، والذي في صحاحه : آلات اللهو . وقيل : أصوات الملاهي . وفي حواشي الدمياطي رحمه الله : المعازف بالدفوف وغيرها مما يضرب به ( فتح الباري 10/55 )
شيخ الاسلام ابن تيميه مازال المزيدقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : ( مذهب الأئمة الأربعة أن آلات اللهو كلها حرام ، ثبت في صحيح البخاري وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أنه سيكون من أمته من يستحل الحر والحرير والخمر والمعازف ، وذكر أنهم يمسخون قردة وخنازير ، .. ولم يذكر أحد من أتباع الأئمة في آلات اللهو نزاعا ) المجموع 11/576 ،
قال ابن القيم رحمه الله : ( مذهب أبي حنيفة في ذلك من أشد المذاهب ، وقوله فيه من أغلظ الأقوال ، وقد صرح أصحابه بتحريم سماع الملاهي كلها كالمزمار والدف ، حتى الضرب بالقضيب ، وصرحوا بأنه معصية يوجب الفسق وترد بها الشهادة ، وأبلغ من ذلك أنهم قالوا : أن السماع فسق والتلذذ به كفر ، هذا لفظهم ، ورووا في ذلك حديثا لا يصح رفعه ، قالوا : ويجب عليه أن يجتهد في أن لا يسمعه إذا مر به أو كان في جواره ، وقال أبو يوسف في دار يسمع منها صوت المعازف والملاهي : ادخل عليهم بغير إذنهم لأن النهي عن المنكر فرض ، فلو لم يجز الدخول بغير إذن لامتنع الناس من إقامة الفرض ) إغاثة اللهفان 1/425 .
هذا بدايه الرد علي ما اوردته من حديثوقال ابن تيمية رحمه الله : ( لا يجوز صنع آلات الملاهي ) ( المجموع 22/140 )
قال شيخ الإسلام رحمه الله : ( ولكن رخص النبي صلى الله عليه وسلم في أنواع من اللهو في العرس ونحوه كما رخص للنساء أن يضربن بالدف في الأعراس والأفراح ، وأما الرجال على عهده فلم يكن أحد على عهده يضرب بدف ولا يصفق بكف ، بل ثبت عنه في الصحيح أنه قال : " التصفيق للنساء والتسبيح للرجال ، ولعن المتشبهات من النساء بالرجال والمتشبهين من الرجال بالنساء " ،
ولما كان الغناء والضرب بالدف من عمل النساء كان السلف يسمون من يفعل ذلك من الرجال مخنثا ، ويسمون الرجال المغنين مخانيث - ما أكثرهم في هذا الزمان - وهذا مشهور في كلامهم ،
ومن هذا الباب حديث عائشة رضي الله عنها لما دخل عليها أبوها رضي الله عنه في أيام العيد وعندها جاريتان - أي صغيرتان - تغنيان بما تقاولت به الأنصار يوم بعاث - ولعل العاقل يدرك ما يقوله الناس في الحرب - فقال أبو بكر رضي الله عنه : " أبمزمار الشيطان في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم " وكان رسول الله معرضا بوجهه عنهما مقبلا بوجهه الكريم إلى الحائط - ولذلك قال بعض العلماء أن أبا بكر رضي الله عنه ما كان ليزجر احدا أو ينكر عليه بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولكنه ظن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم غير منتبه لما يحصل والله أعلم - فقال : " دعهما يا أبا بكر فإن لكل قوم عيدا وهذا عيدنا أهل الإسلام "
ففي هذا الحديث بيان أن هذا لم يكن من عادة النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه الاجتماع عليه ، ولهذا سماه الصديق مزمار الشيطان - فالنبي صلى الله عليه وسلم أقر هذه التسمية ولم يبطلها حيث أنه قال " دعهما فإن لكل قوم عيدا وهذا عيدنا " ، فأشار ذلك أن السبب في إباحته هو كون الوقت عيدا ، فيفهم من ذلك أن التحريم باق في غير العيد إلا ما استثني من عرس في أحاديث أخرى ،
وقد فصل ذلك الشيخ الألباني رحمه الله في كتابه النفيس تحريم آلات الطرب - ، والنبي صلى الله عليه وسلم أقر الجواري في الأعياد كما في الحديث : " ليعلم المشركون أن في ديننا فسحة " ، وليس في حديث الجاريتين أن النبي صلى الله عليه وسلم استمع إلى ذلك ، والأمر والنهي إنما يتعلق بالاستماع لا بمجرد السماع كما في الرؤية فإنه إنما يتعلق بقصد الرؤية لا بما يحصل منها بغير الاختيار ) ، فتبين أنه للنساء فقط ، حتى أن الإمام أبا عبيد رحمه الله ، عرف الدف قائلا : فهو الذي يضرب به النساء
. ( غريب الحديث 3/64 ) - فينبغي لبعضهم الخروج بالحجاب الشرعي -
ظلال السيوف-
عدد الرسائل : 755
Localisation : دنيا فانية
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/08/2007
بطاقة الشخصية
بداية: 21
رد: الإخوان المسلمون و خنازير بوتو
و هذا رد عن حديث عائشه رضي الله عنها
واستدل بعضهم بحديث غناء الجاريتين ، وقد سبق الكلام عليه ، لكن نسوق كلام ابن القيم رحمه الله لأنه قيم : ( وأعجب من هذا استدلالكم على إباحة السماع المركب مما ذكرنا من الهيئة الاجتماعية بغناء بنتين صغيرتين دون البلوغ عند امرأة صبية في يوم عيد وفرح بأبيات من أبيات العرب في وصف الشجاعة والحروب ومكارم الأخلاق والشيم ، فأين هذا من هذا ، والعجيب أن هذا الحديث من أكبر الحجج عليهم ، فإن الصديق الأكبر رضي الله عنه سمى ذلك مزمورا من مزامير الشيطان ، وأقره رسول الله صلى الله عليه وسلم على هذه التسمية ، ورخص فيه لجويريتين غير مكلفتين ولا مفسدة في إنشادهما ولاستماعهما ، أفيدل هذا على إباحة ما تعملونه وتعلمونه من السماع المشتمل على ما لا يخفى ؟! فسبحان الله كيف ضلت العقول والأفهام )
( مدارج السالكين 1/493 ) ،
وقال ابن الجوزي رحمه الله : وقد كانت عائشة رضي الله عنها صغيرة في ذلك الوقت ،و لم ينقل عنها بعد بلوغها وتحصيلها إلا ذم الغناء ، قد كان ابن أخيها القاسم بن محمد يذم الغناء ويمنع من سماعه وقد أخذ العلم عنها . ( تلبيس إبليس 229 ) .
وقال الحافظ ابن حجر رحمه الله : ( واستدل جماعة من الصوفية بحديث الباب - حديث الجاريتين - على إباحة الغناء وسماعه بآلة وبغير آلة ، ويكفي في رد ذلك تصريح عائشة في الحديث الذي في الباب بعده بقولها " وليستا بمغنيتين " ، فنفت عنهما بطريق المعنى ما أثبته لهما باللفظ .. فيقتصر على ما ورد فيه النص وقتا وكيفية تقليلا لمخالفة الأصل - أي الحديث - والله أعلم ) ( فتح الباري 2/442-443 )
ظلال السيوف-
عدد الرسائل : 755
Localisation : دنيا فانية
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/08/2007
بطاقة الشخصية
بداية: 21
رد: الإخوان المسلمون و خنازير بوتو
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كفيت و وفيت أخي العزيز ظلال السيوف بارك الله فيك لكن الله المستعان.
اني ابتليت بأربع ما سلطوا الا لشدة شقوتي و عنائي
ابليس و الدنيا و نفسي و الهوى كيف الخلاص و كلهم أعدائي
كفيت و وفيت أخي العزيز ظلال السيوف بارك الله فيك لكن الله المستعان.
اني ابتليت بأربع ما سلطوا الا لشدة شقوتي و عنائي
ابليس و الدنيا و نفسي و الهوى كيف الخلاص و كلهم أعدائي
قول الصوارم-
عدد الرسائل : 432
العمر : 39
Localisation : هنا
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2007
بطاقة الشخصية
بداية: 10
رد: الإخوان المسلمون و خنازير بوتو
الله المستعان أخي و الله يهدينا لما فيه الخير
amat-arra7man- مشرف
-
عدد الرسائل : 473
Localisation : egypte
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 15/05/2007
بطاقة الشخصية
بداية: 10
رد: الإخوان المسلمون و خنازير بوتو
امين يا رب
قول الصوارم-
عدد الرسائل : 432
العمر : 39
Localisation : هنا
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2007
بطاقة الشخصية
بداية: 10
رد: الإخوان المسلمون و خنازير بوتو
الأخ صهيب هو صديقي لأننا نستخدم نفس العنوان
wakkas-
عدد الرسائل : 44
Localisation : le tunisien
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 30/12/2007
رد: الإخوان المسلمون و خنازير بوتو
wakkas كتب:الأخ صهيب هو صديقي لأننا نستخدم نفس العنوان
؟؟؟؟!!!
قول الصوارم-
عدد الرسائل : 432
العمر : 39
Localisation : هنا
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2007
بطاقة الشخصية
بداية: 10
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
صفحة 2 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى